اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 7 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

الكويتتعويض انتاج حقول النفط المشتركة مع السعودية
قال مصدر نفطي كويتي أمس الأحد إن بلاده سوف تتمكن بنهاية العام الجاري من تعويض نصيبها من انتاج الحقول النفطية المشتركة مع السعودية والمتوقفة حاليا بسبب خلاف بين البلدين والذي كان يتراوح بين 250 و270 أ

الكويت
تعويض انتاج حقول النفط المشتركة مع السعودية

قال مصدر نفطي كويتي أمس الأحد إن بلاده سوف تتمكن بنهاية العام الجاري من تعويض نصيبها من انتاج الحقول النفطية المشتركة مع السعودية والمتوقفة حاليا بسبب خلاف بين البلدين والذي كان يتراوح بين 250 و270 ألف برميل يوميا.
وقال المصدر لرويترز طالبا عدم نشر اسمه إن الكويت تمكنت حتى الآن من تعويض نحو 200 الف برميل يوميا من انتاج الحقول المشتركة "وعلى نهاية السنة لديها هدف أكبر سيعوض انتاج المنطقة المقسومة."
وحول الانتاج الحالي للكويت قال إنه "يكاد يلامس 2.9 مليون برميل يوميا."
وتوقف انتاج الحقول المشتركة التي يقدر انتاجها بما بين 500 و 550 ألف برميل من النفط يوميا بسبب خلاف بين البلدين الخليجيين وصف بأنه "تقني وليس سياسيا". وقبل التوقف كان البلدان يتقاسمان الانتاج
مناصفة.

 

أنقرة
أوغلو يدعو إلى تحرك عالمي لخفض البطالة

دعا رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو أمس الأحد قادة دول مجموعة العشرين إلى خفض معدلات البطالة بين الشباب على مستوى العالم وقال إنه إذا لم يحدث ذلك فربما يسعى الشباب إلى الاقتصادات المتقدمة بحثا عن عمل.
وقال أوغلو في حفل تدشين مجموعة عمل خاصة بالمرأة في إطار قمة مجموعة الدول العشرين "أدعو جميع قادة مجموعة الدول العشرين للعمل سويا لخفض معدلات البطالة بين الشباب." وأضاف "إذا لم يكن هناك حل عالمي للبطالة بين الشباب فمن المؤكد أن يصبحوا مهاجرين أو لاجئين في الاقتصادات المتقدمة بحثا عن فرص عمل."

 

برلين
تشجيع دمج التمويل الإسلامي في النظام المالي العالمي

قال وزير المالية الألماني فولفجانج شيوبله إن التمويل الإسلامي يكتسب أهمية متزايدة في الاقتصاد العالمي ويجب دمجه على نحو أفضل في النظام المالي العالمي.
وقال شيوبله أمام وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية بمجموعة العشرين "لدينا جميعا الآن فهم أفضل لمخاطر ودور التمويل الإسلامي."
وأضاف الوزير الألماني أن البنك الدولي والبنك الإسلامي للتنمية وبلدانا في مقدمتها السعودية وجنوب أفريقيا تبادلت خبرات عملية في التمويل المدعوم بأصول والتمويل الإسلامي على وجه الخصوص على مدى العام المنصرم.
وقال شيوبله وفقا لنص كلمته التي وزعها الوفد الألماني "تزداد أهمية التمويل الإسلامي في الاقتصاد العالمي ولذلك فان من المهم للمؤسسات المالية الدولية ان تدرس المسائل المرتبطة بكيفية اندماج التمويل الإسلامي في النظام المالي العالمي."
ويحظى التمويل الإسلامي بأهمية مطردة في دول مثل الكويت وقطر كما حقق مكاسب كبيرة بدعم من حكومات دول اخرى مثل باكستان وتركيا.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram