اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 8 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

الدوحةاستضافة “بروفا مصغرة” لمنظمة “أوبك” الخميس
تستضيف العاصمة القطرية الدوحة الخميس المقبل الاجتماع السنوي لوزراء النفط في دول الخليج في أول لقاء لمنتجي الخام ذي الثقل في السوق منذ موجة الهبوط الأخيرة لأسعار النفط.ويعتبر ال

الدوحة
استضافة “بروفا مصغرة” لمنظمة “أوبك” الخميس

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة الخميس المقبل الاجتماع السنوي لوزراء النفط في دول الخليج في أول لقاء لمنتجي الخام ذي الثقل في السوق منذ موجة الهبوط الأخيرة لأسعار النفط.
ويعتبر الاجتماع الذي تغيب قضية تراجع أسعار النفط وعودة تدفق النفط الايراني الى الاسواق قريبا بعد رفع العقوبات الغربية عنها، يعتبر “بروفا مصغرة” لمنظمة “أوبك” التي يفترض أن تعقد إجتماعا مهما في شهر كانون الأول المقبل، حيث سيشكل اللقاء فرصة لأن يستعرض وزراء النفط آراءهم بشأن السوق والاتفاق على “خارطة طريق خليجية” حول النقاط الأساسية لاجتماع المنظمة المقبل في فيينا.
وكانت الأسواق الأسبوع الماضي قد التقطت إشارات عن إمكانية إتفاق دول اوبك مع منتجين رئيسيين خارجها مثل روسيا وفنزويلا على خفض الانتاج لدعم الاسعار، لكن وزير الطاقة الروسي سرعان ما أكد أن بلاده لن تخفض إنتاجها.

 

برلين
الناتج الصناعي الألماني.. في أسرع وتيرة

حقق الناتج الصناعي في ألمانيا خلال شهر تموز، زيادة بـ"أسرع وتيرة" إلى الآن هذا العام، مما يعطي إشارات على أن أكبر اقتصاد في أوروبا يسير بقوة إلى الأمام في بداية الربع الثالث من العام.
وأظهرت بيانات من وزارة الاقتصاد الألمانية، امس الاثنين، أن إنتاج المصانع من البضائع زاد بنسبة 0.7 % مقارنة بالشهر السابق، وهذه أكبر زيادة منذ كانون الاول، لكنها دون التوقعات التي جاءت في مسح لـ"رويترز" بتحقيق زيادة نسبتها 1.0 %.
وتم تعديل قراءة حزيران إلى تراجع بنسبة 0.9% بدلامن 1.4 % في القراءة الأولية.
وقالت الوزارة في بيان: "في المجمل، الاتجاه الإيجابي إلى حد ما في القطاع الصناعي مستمر"، مضيفة أن دفاتر الطلبيات امتلأت بفضل الطلب القوي من الخارج، وأن الشركات ظلت على ثقتها.

 

أنقرة
تراجع العملة المحلية إلى مستوى قياسي مقابل الدولار

انخفضت الليرة التركية أمام الدولار الأميركي إلى مستوى قياسي جديد خلال تعاملات أمس، بعد العملية المسلحة التي أسفرت عن مقتل جنود أتراك أمس الأول، والتي أثارت المخاوف بشأن الأمن في البلاد.
وكان الجيش التركي قد أعلن أمس أنّ مسلحين من حزب العمال الكردستاني قتلوا وجرحوا جنوداً في هجوم على آليتين عسكريتين تركيتين بالقرب من بلدة جنوب شرق محافظة هكاري. وهبطت الليرة التركية أمام الدولار بنحو 1.02%، لترتفع العملة الأميركية إلى 3.0392 ليرة.
وكانت الليرة التركية قد فقدت 23% من قيمتها منذ مطلع 2015، مع فشل اتفاق لوقف إطلاق النار بين الحكومة وحزب العمال الكردستاني، واتجاه الدولة لعقد انتخابات ثانية للبرلمان، بالإضافة إلى تفضيل المستثمرين الابتعاد عن الاسواق الناشئة مع ترقب موعد رفع الفائدة الأميركية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram