اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > الزبيدي يؤكد اقتراض "العراقية" ملياري دولار لشراء طائرات ويحثّ شركات السفر والسياحة على دعمها

الزبيدي يؤكد اقتراض "العراقية" ملياري دولار لشراء طائرات ويحثّ شركات السفر والسياحة على دعمها

نشر في: 9 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

كشفت وزارة النقل, عن حصول شركة الخطوط الجوية على قرض أميركي قدره مليارا دولار لتمويل شراء طائرات حديثة تعزز قدرتها على نقل المسافرين، وفي حين أكدت مضيها بتوسيع مطار بغداد الدولي الذي استقبل مليون مسافر خلال النصف الأول من عام 2015 الحالي، حثت شركات ا

كشفت وزارة النقل, عن حصول شركة الخطوط الجوية على قرض أميركي قدره مليارا دولار لتمويل شراء طائرات حديثة تعزز قدرتها على نقل المسافرين، وفي حين أكدت مضيها بتوسيع مطار بغداد الدولي الذي استقبل مليون مسافر خلال النصف الأول من عام 2015 الحالي، حثت شركات السفر والسياحة على تعزيز تعاونها مع الشركة داخل العراق وخارجه.

جاء ذلك خلال لقاء وزير النقل، باقر الزبيدي وفد رابطة شركات السفر والسياحة في العراق، برئاسة نائب رئيسها عبد الأمير القصاب، وحضور الوكيل الفني للوزارة، ومجموعة من المختصين في شركة الخطوط الجوية العراقية، بمجالات الحسابات والحجز الآلي والسيطرة وتحديد الأسعار والمنظمات الدولية، بحسب بيان للمركز الخبري والصحفي لوزارة النقل، تابعته (المدى برس).
وقال الزبيدي، إن "الخطوط الجوية العراقية تشهد مرحلة انتقالية نحو غد واعد بعد أن دخل أسطولها العديد من الطائرات الحديثة التي تعد الأحدث في العالم، بعد سبات لأكثر من 25 سنة"، عاداً أن "المطلوب في هذه المرحلة التعاون المثمر بين شركات السفر والخطوط الجوية ومكاتبها الداخلية والخارجية".
وأضاف الوزير، أن "استعمال النظام الآلي الجديد في مجال قطع التذاكر سيفتح آفاقاً جديدة في عمل شركة الخطوط الجوية لتطوير أدائها"، مبيناً أن "الشركة اقترضت ملياري دولار من أحد البنوك الأميركية لتمويل شراء طائرات حديثة من نوع 777 والدريم لاينر التي ستضيف إمكانات متطورة وداعمة لعملها فضلاً عن العمل على انجاز القاعات الأربع لمطار بغداد التي ستزيد من استيعاب المسافرين، حيث وصل عددهم خلال النصف الأول من عام 2015 الحالي إلى مليون شخص".
وحث الزبيدي، شركات السفر والسياحة على "زيادة الهمة والتعاون مع شركة الخطوط الجوية العراقية"، موجهاً المدير العام للشرطة "السماح بقطع مرحلة واحدة للمسافرين إلى تركيا بعد إظهار سمة الدخول الالكترونية".
ونقل البيان، عن نائب رئيس رابطة شركات السفر والسياحة، "ترحيبه بجهود الوزير في دعم القطاع الخاص وقدم درع الرابطة له تثميناً لذلك".
وكان وزير النقل، أكد في (الثلاثين من آب 2015)، أن الوزارة ستقبل القرض المقدم من أحد المصارف الأميركية لتمويل صفقة طائرات بوينغ إذا كان من دون شروط و"لم يشكل عبئاً" على العراق.
وكانت السفارة الأميركية في العراق أعلنت، في (الثاني من آب 2015)، حصول وزارة النقل العراقية على قرض "مؤكد" من مصرف أميركي لتمويل صفقة شراء طائرات بوينغ، مؤكدة أن الكرة باتت في ملعب الوزارة لاستكمال إجراءات القرض.
وكانت وزارة النقل أكدت في، (الـ15 من تموز 2015)، أن مفاوضاتها للحصول على قرض لتمويل صفقة طائرات بوينغ تسير بنحو "ايجابي"، وفي حين بيّنت أن العراق يمتلك 30 طائرة وعدداً من "النواقل الوطنية"، رفضت فرض شروط "تكلف العراق كثيراً".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram