اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 14 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

مدريدتوفير أكثر من مليوني وظيفة
توقع وزير الاقتصاد الاسباني لويس دي جويندوس ان اقتصاد بلاده سينمو بنحو 3.5% في الربع الثالث مقارنة بنفس الفترة قبل عام لتتجه نحو تسجيل معدل نمو 3.3% في عام 2015.وتعافت اسبانيا من ركود على مدى ستة أعوام لتسجل واحدا من

مدريد
توفير أكثر من مليوني وظيفة

توقع وزير الاقتصاد الاسباني لويس دي جويندوس ان اقتصاد بلاده سينمو بنحو 3.5% في الربع الثالث مقارنة بنفس الفترة قبل عام لتتجه نحو تسجيل معدل نمو 3.3% في عام 2015.
وتعافت اسبانيا من ركود على مدى ستة أعوام لتسجل واحدا من أسرع معدلات النمو بين الاقتصادات الأوروبية رغم ان التعافي لم يطل بعد أكثر من خمسة ملايين عاطل عن العمل وملايين اخرين في وظائف ضئيلة الدخل أو غير مضمونة.
وقال الوزير انه سيجري توفير أكثر من مليوني وظيفة على مدار السنوات الثلاث المقبلة اذا ما فازت حكومة رئيس الوزراء ماريانو راخوي التي تمثل يمين الوسط بولاية ثانية في الانتخابات العامة التي تجري في كانون الأول.
وأضاف ان الخطر الأكبر الذي يحدق بالاقتصاد غياب الاستقرار السياسي أو تولي حكومة تلغي الاصلاحات التي أقرت منذ عام 2011.

 

الرياض
اجتياز أكبر اختبار للقدرة الكهربائية

سجلت الشركة السعودية للكهرباء أقصى حمل ذروي في تاريخها خلال شهر آب الماضي، وبلغت الأحمال 62260 ميجاوات، في حين أن أقصى حمل ذروي سُجل عام 2014، بلغ 56547 ميجاوات، بزيادة 5713 ميجاوات، وهذه الزيادة بحد ذاتها تعتبر كافية لكهربة دول كاملة في المنطقة، وبنسبة نمو بلغت 10.2%، حيثُ تُعد من النِسَب الأعلى نمواً للطاقة الكهربائية في العالم.
وقد سجلت مكة المكرمة أعلى نِسَب النمو على مستوى المملكة وتجاوزت 17% مقارنة بالعام الماضي.
من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء زياد بن محمد الشيحة أن الاستعدادات الجيدة والمبكرة لبرامج الصيانة وتنفيذ المشروعات الجديدة التي دخلت الخدمة منذ بداية هذا العام كان لها دورٌ إيجابيٌ في تعزيز المنظومة الكهربائية بالمملكة، حيثُ أضافت الشركة قدرات توليد جديدة لصيف 2015بلغت 4516 ميجاوات، مدعومة بمشروعات جديدة تمثلت في إنشاء 22 محطة نقل الكهرباء وقدرات تحويل بلغت 22686 ميجافولت أمبير، بالإضافة إلى خطوط نقل بلغت 2864 كم دائري.

 

القاهرة
تراجع الطلب على العمالة إلى 50 %

قال رئيس شعبة إلحاق العمالة بالخارج بغرفة القاهرة التجارية،أن هناك تراجعا ملحوظا في نسبة الحاق العمالة المصرية بالخارج خلال عام 2014-2015 بنسبة 40% ، متوقعا ان يزداد حجم تراجع الاعتماد على العمالة في نهاية العام الجاري الى نسبة 50%. مبينا أن هذا التراجع نتيجة نقص تدريب وعدم وجود عمالة مدربة تصلح للعمال بالخارج، موضحا انه منذ 6 أشهر يحاول ان يتواصل مع وزارة التعليم الفني لكنه لم يتمكن من لقائهم لمناقشة كيفية تدريب طلاب المدارس الفنية لتأهليهم لسوق العمل. كما أوضح ان السعودية والتي تعد أكثر الدول التي تستقدم عمالة مصرية بنسبة 90 % ،قد انخفضت نسبتها الى 40% مؤخرا نظرا لاعتمادها على العمالة من جنوب شرق اسيا لمهارتها البالغة .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram