اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > أعمدة واراء > لم يبق لدينا حياء ليُخدش

لم يبق لدينا حياء ليُخدش

نشر في: 14 سبتمبر, 2015: 09:01 م

بعد كل ما جرى، لم يدرك حكام العراق، انه لم يعد لدينا حياء لتخدشه افلام الخلاعة. فقد "رأينا كل شيء" بنحو مؤلم، وصرنا لا نندهش او نستغرب ولا نشعر بإثارة جادة ولا خوف حقيقي.
تمتلك الطبقة السياسية افلاما "مخالفة للاداب" تسجل بالتفاصيل، كيف ان العديد من "الزعماء" ومن اجل الامة ومصالحها العليا المؤكدة، يتجردون عن "لباس الحياء والخجل". فيختارون مجموعة مرضى نفسيين لادارة اخطر مناصب البلاد، كي "يمارسوا حكمنا" بتفنن.
وتفاصيل هذه الافلام المخالفة للاداب، تفسر كيف ان هؤلاء المسؤولين المضطربين عقليا، لا يتأخرون عن استخدام صلاحياتهم وطياراتهم وبنادقهم وتاريخهم، في ارتكاب اكثر الممارسات اثارة للقرف، لا امام الشعب، بل حتى امام الحضيرة الدولي التي اصبحت تتحدث علنا عن ضرورة توزيعنا وتقسيمنا بين الحضائر.
اكثر اللقطات قسوة، تلك التي تكشف ان المهووسين من الطبقة الحاكمة، سلبونا انواعا مهمة من الحياء، وذلك حين اجبرونا على ان "نرى كل الفضائح" ونجربها يوما بعد اخر، وبنحو فريد نادر. وهل يتاح للشعوب بسهولة، ان تجرب كل هذا الانتكاس والألم والحسرة والخضوع لحكم مخبول بلا حدود؟
في الفيلم الهابط هذا، يقوم العديد من المسؤولين المضطربين نفسيا، بتنظيم حفلة سلب ونهب خارج المعقول، رغم ان هناك سلبا ونهبا يقال انه "ضمن المعقول"! فيتعرض الشعب على مدار اليوم، الى الاستلاب والانتهاب والاغتصاب، ويخسر المواطنون كل مرة، انواعا مهمة من الحياء، شيئا فشيئا.
يقول الشهود في كواليس الفيلم: انهم يدخلوننا على مدار الساعة، الى "غرفة النهب" فنندهش لعلامات السعادة والزهو في عيونهم، ثم نستسلم بين ايديهم كي يجري اغتصابنا وسلبنا، على الاصول الخارجة عن المعقول.
لقد مارسوا معنا اعتداءاتهم بطرق افرنجية وشرقية، شمالية وجنوبية، وحتى افغانية ومكسيكية. يضيف الشهود: كان واضحا انهم شاهدوا ملايين الافلام السادية في قوائم البورنوغرافيا والخلاعة، كي يتمكنوا من إذلالنا بتلك الطريقة. وكلما كنا نخرج من هذه الغرفة، شعرنا باننا نفقد درجة من درجات الحياء والخجل. فجنونهم جعلنا نرى كل شيء، مرارا، ونتعايش مع شتى النزوات تكرارا، ستينات، ثمانينات.. وقبلهما، و"ألفينات"!
ان المضطربين الذين يديرون الغرف المخصصة للمستلبين والمستلبات، ولانهم مترفون جدا ومنفصلون عن الواقع، لم ينتبهوا الى اننا تقريبا لم نعد نمتلك حياء كي يجري خدشه. لقد ارتكبتم معنا الخطيئة الفاضحة مرارا، فكيف يمكن ان نشعر بالحياء، او نتحلى بالادب، ونصبح معارضين مهذبين بقلوب رقيقة؟
قام المضطربون نفسيا وخصومهم في داعش ايضا، بتصوير كل ما جرى في الغرف المنتشرة عبر الوطن. ورغم ان البرلمان منع مشاهدة الافلام الجنسية، فقد واصلت الطبقة الحاكمة ولضرورات السياسة، تصفحها للفيلم الذي يسجل ما حصل بين الشعب والمعتوهين، وكان هدفهم بالطبع، تعلم الدروس بغية "إصلاح الممارسات الشفافة بين الحاكم والمحكوم"!

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 1

  1. رمزي الحيدر

    12 سنة من عمليات إغتصاب متطورة وفي قمة السادية بحق الشعب العراقي من قبل أحزاب الاسلام السياسي وبمساعدة داعش ،والآن البرلمان العراقي يمنع الأفلام الاباحية ،بالتأكيد لا يريدون أحداً ثاني يشاركهم في عملية الاغتصاب.

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

العمودالثامن: العميل "كوديا"

العمودالثامن: عقدة عبد الكريم قاسم

العمودالثامن: فولتير بنكهة عراقية

وجهة نظر عراقية في الانتخابات الفرنسية

عاشوراء يتحوّل إلى نقمة للأوليغارشية الحاكمة

العمودالثامن: فولتير بنكهة عراقية

 علي حسين ما زلت أتذكر المرة الأولى التي سمعت فيها اسم فولتير.. ففي المتوسطة كان أستاذ لنا يهوى الفلسفة، يخصص جزءاً من درس اللغة العربية للحديث عن هوايته هذه ، وأتذكر أن أستاذي...
علي حسين

من دفتر الذكريات

زهير الجزائري (1-2)عطلة نهاية العام نقضيها عادة في بيت خوالي في بغداد. عام ١٩٥٨ كنا نسكن ملحقاً في معمل خياطة قمصان (أيرمن) في منتصف شارع النواب في الكاظمية. أسرّتنا فرشت في الحديقة في حر...
زهير الجزائري

دائماً محنة البطل

ياسين طه حافظ هذه سطور ملأى بأكثر مما تظهره.قلت اعيدها لنقرأها جميعاً مرة ثانية وربما ثالثة او اكثر. السطور لنيتشه وفي عمله الفخم "هكذا تكلم زارادشت" او هكذا تكلم زارا.لسنا معنيين الان بصفة نيتشه...
ياسين طه حافظ

آفاق علاقات إيران مع دول الجوار في عهد الرئيس الجديد مسعود پزشكیان

د. فالح الحمراني يدور نقاش حيوي في إيران، حول أولويات السياسة الخارجية للرئيس المنتخب مسعود بيزشكيان، الذي ألحق في الجولة الثانية من الانتخابات هزيمة "غير متوقعة"، بحسب بوابة "الدبلوماسية الإيرانية" على الإنترنت. والواقع أنه...
د. فالح الحمراني
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram