اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 20 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

واشنطن"الفيدرالي"يُثبّت أسعار الفائدة على الدولار
ثبت الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إثر اجتماع لجنة السياسة النقدية أسعار الفائدة على الدولار.وبدأ كبار المسؤولين بمجلس الاحتياطي الفيدرالي، البنك المركزي الأمريكي، اجتماعا لاتخاذ قرار بهذا الشأن، ودرست

واشنطن
"الفيدرالي"يُثبّت أسعار الفائدة على الدولار

ثبت الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إثر اجتماع لجنة السياسة النقدية أسعار الفائدة على الدولار.
وبدأ كبار المسؤولين بمجلس الاحتياطي الفيدرالي، البنك المركزي الأمريكي، اجتماعا لاتخاذ قرار بهذا الشأن، ودرست لجنة السياسة النقدية، في اجتماع استغرق يومين، إمكانية رفع أسعار الفائدة للحفاظ على متانة الاقتصاد الأمريكي ومنعه من النمو المحموم.
وتتراوح أسعار الفائدة بين 0 و0.25% منذ نهاية عام 2008 وسط انتعاش بطيء للاقتصاد الأمريكي بعد الأزمة المالية. ويواجه الفيدرالي الأمريكي عقبات حالت دون رفعه الفائدة في ظل بيانات اقتصادية ضعيفة قد تكون أكثر واقعية من طموحات جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

طوكيو
"نيكي"ينخفض بفعل"مخاوف"

انخفضت الأسهم اليابانية في ختام التعاملات لتنهي موجة مكاسب استمرت ثلاثة بالمئة بعدما أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوياتها المتدنية وهو ما أثار مخاوف بشأن متانة الاقتصاد الأمريكي والعالمي.
وأحجم المستثمرون عن تكوين مراكز كبيرة قبل عطلات طويلة الأسبوع المقبل في اليابان. ونزل المؤشر نيكي القياسي في بورصة طوكيو للأوراق المالية اثنين بالمئة إلى 18070.21 نقطة لينهي الأسبوع على خسائر نسبتها 1.1%.
وتضررت شركات التصدير اليابانية الكبرى بعدما هبط الدولار أكثر من واحد بالمئة الليلة الماضية إثر تقييم مجلس الاحتياطي للاقتصاد الأمريكي.

 

طهران
الإعلان عن العقود النفطية خلال أسابيع

ذكر موقع معلومات وزارة النفط الإيرانية"شانا"أن إيران ستعلن في الأسابيع المقبلة عن عقودها الجديدة لتطوير النفط بهدف جذب مشتري الخام والمستثمرين الأجانب فور رفع العقوبات عن قطاع الطاقة بالبلاد.
وبموجب اتفاق توصلت إليه إيران مع القوى العالمية الست في يوليو/ تموز تقوم الدولة العضو في أوبك بالحد من برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها بسبب أنشطتها النووية المثيرة للخلاف.
ونقل"شانا"عن نائب وزير النفط الإيراني ركن الدين جوادي قوله"سيتم أولا الإعلان عن العقود الجديدة في طهران في منتصف شهر آب (الذي يبدأ في 23 أكتوبر/ تشرين الأول).

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram