اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى بغداد وتعتزم تسيير أخرى إلى النجف

طيران الإمارات تستأنف رحلاتها إلى بغداد وتعتزم تسيير أخرى إلى النجف

نشر في: 20 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

أعلنت شركة طيران الإمارات استئناف رحلاتها إلى بغداد بعد تعليقها لأكثر من سبعة أشهر، وكشفت عن عزمها تسيير رحلات إلى مطار النجف قريباً، في حين عدت السفارة الإماراتية"عودة تسيير الرحلات"إلى بغداد أحد جوانب التعاون بين البلدين.وكانت شركة طيران الإمارات ق

أعلنت شركة طيران الإمارات استئناف رحلاتها إلى بغداد بعد تعليقها لأكثر من سبعة أشهر، وكشفت عن عزمها تسيير رحلات إلى مطار النجف قريباً، في حين عدت السفارة الإماراتية"عودة تسيير الرحلات"إلى بغداد أحد جوانب التعاون بين البلدين.
وكانت شركة طيران الإمارات قد أوقفت رحلاتها إلى بغداد مؤقتاً منذ كانون الثاني 2015، بعد تعليق كل من شركات"فلاي دبي"و"الاتحاد"و"العربية للطيران"، رحلاتها إلى العاصمة، في أعقاب تعرض طائرة تابعة لشركة"فلاي دبي"لإطلاق نار، أثناء هبوطها في مطار بغداد، مما أدى إلى تضررها.
وقال وكيل طيران الإمارات حردان الحنظل، في حديث إلى (المدى برس)، إن"شركة طيران الإمارات استأنفت رحلاتها إلى العاصمة العراقية بغداد من جديد بواقع أربع رحلات أسبوعياً بعد تطمينات من وزير النقل ورئيس سلطة الطيران المدني في العراق".
وأضاف الحنظل، أن"سلطة الطيران الإماراتي أكدت على ضرورة إعادة تسيير رحلات إلى بغداد، وبالعكس بعد استتباب الأمن في مطار بغداد الدولي"، مؤكداً أن"الشركة عازمة على زيادة عدد رحلاتها إلى بغداد خلال الأيام المقبلة".
وكشف الحنظل، عن"عزم الشركة تسيير رحلات إلى مطار النجف خلال المدة المقبلة"، مبيناً أن"الشركة تسيّر حالياً رحلات يومية إلى البصرة وأربع رحلات أسبوعياً إلى اربيل وبغداد، وعازمة على جعل تلك الرحلات يومية".
من جانبه قال السفير الإماراتي في بغداد حسن أحمد الشحي في حديث إلى (المدى برس)، إن"التعاون بين العراق والإمارات لا يقتصر على جانب معين"، مبيناً أن"هناك جوانب تحظى بالأولوية لتوطيد العلاقات".
وعدّ الشحي،"عودة تسيير الرحلات من الإمارات إلى بغداد أحد جوانب التعاون"، معرباً عن سعادته"بعودة هذه الرحلات من جديد بين البلدين".
وكانت شركتا"فلاي دبي"و"الاتحاد"الإماراتيتان قررتا، في (27 كانون الثاني 2015)، إيقاف رحلاتهما إلى بغداد بعد إصابة طائرة تابعة لشركة"فلاي دبي"، وفيما لفتت إلى أن التعليق مقتصر على بغداد، أكدت أن الركاب لم يصابوا بأذى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram