اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > اقتصاد > خارج الحدود

خارج الحدود

نشر في: 21 سبتمبر, 2015: 12:01 ص

الكويتإنشاء مركز للتكنولوجيا بتكلفة 83 مليون دولار
أعلنت الكويت أنها سمحت لشركة جنرال إلكتريك العالمية بإنشاء مركز لها بالبلاد بتكلفة 25 مليون دينار (83 مليون دولار).وقالت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية في بيان لها, إنها أصدرت قرارا بالترخيص

الكويت
إنشاء مركز للتكنولوجيا بتكلفة 83 مليون دولار

أعلنت الكويت أنها سمحت لشركة جنرال إلكتريك العالمية بإنشاء مركز لها بالبلاد بتكلفة 25 مليون دينار (83 مليون دولار).
وقالت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية في بيان لها, إنها أصدرت قرارا بالترخيص الاستثماري لمركز (جي اي) للتكنولوجيا التابع لشركة جنرال إلكتريك في الكويت من خلال تأسيس شركة كويتية ذات مسؤولية محدودة متمتعة بالمزايا والإعفاءات التي يمنحها قانون تشجيع الاستثمار المباشر في دولة الكويت. وأضافت الهيئة أن هذا المركز "يعد واحدا من أوائل المراكز عالية التقنية من نوعه التي تؤسسها الشركة خارج الولايات المتحدة الأمريكية." وذكرت أن المركز سيمارس نشاطه في دعم جهود البحوث والتطوير في قطاع توليد الطاقة وتوفير أنظمة المحاكاة والمختبرات لإجراء التجارب وإيجاد الحلول المناسبة وطرق الصيانة. وسيعمل أيضا على توفير فرص للتدريب العملي لتنمية الكفاءات الوطنية ومهاراتها التطبيقية وتحفيز العمل على تطوير حلول لمنتجات وأدوات موجهة للتصدير بما يتناسب مع خصوصية البيئة الطبيعية في دولة الكويت. وأكدت أن من شأن هذه الخطوة النهوض بجهود تطوير قطاع الطاقة في دولة الكويت وتنمية صادراتها الموجهة لأسواق المنطقة وتعزيز تنافسيتها.

 

القاهرة
توقيع بروتوكول تعاون مع قبرص

وقع الاتحاد المصري للغرف التجارية بروتوكول تعاون مع اتحاد الغرف القبرصية، بهدف تطوير نطاق التعاون في القطاعات التجارية والصناعية والخدمية بين دولتي مصر وقبرص. وقال فتحي مرسي، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة ونائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إن البروتوكول الموقع في دولة قبرص نص على تقديم كل أوجه التسهيلات والمساعدة الممكنة للبعثات التجارية من جمهورية مصر العربية، التي تزور قبرص والعكس، وكذلك المساعدة في فتح الأسواق والمعارض التجارية في كلا الدولتين، بالإضافة إلى دعم وتشجيع تبادل وفود زيارات رجال الأعمال سواء الفردية أو الجماعية لكلا البلدين. وأضاف نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية، أنه سيتوجه إلى اليونان بمرافقة وفد مصري لحضور لقاءات ثنائية مع شركات يونانية، بهدف تعزيز العلاقات التجارية وفتح أسواق جديدة للصناعات المصرية في أوروبا.

 

لندن
وزير المالية يُبدي ثقته في اقتصاد الصين رغم التباطؤ

أبدى وزير المالية البريطاني جورج اوزبورن أمس الأحد ثقته في اقتصاد الصين رغم التباطؤ وقال إن البلاد تمر بتحول ضروري ولكن لاتزال محركا رئيسيا للنمو العالمي.
وتضافرت سلسلة من البيانات الضعيفة وتقلبات الأسعار الشديدة في أسواق الأسهم وخفض مفاجئ لقيمة اليوان في آب لتذكي مخاوف من تباطؤ اقتصاد الصين بوتيرة أسرع من التوقعات ما يهدد هدف بكين بتسجيل نمو بمعدل سبعة في المئة في عام 2015. وقال في بداية رحلة للصين تستمر خمسة أيام "تمر الصين بفترة تحول ضروري وصعب وهو مهم كي يوفر الاقتصاد الصيني فرص عمل جيدة ومستويات معيشة أعلى لمواطنيها البالغ تعدادهم 1.3 مليار نسمة.
وقال أوزبورن إنه عازم على زيارة شنغهاي الثلاثاء المقبل ليتحدث عما شهدته الأسواق المالية خلال الصيف.
ووصف اوزبورن اقتصاد بلاده بأنها الأكثر انفتاحا في الغرب على الاستثمارات الصينية.
وقال "نحن نرحب بالاستثمارات الصينية. تستقبل بريطانيا استثمارات ضخمة في الوقت الحالي وبالطبع نحن نجتذب استثمارات اكثر مما تستثمره ألمانيا وفرنسا وإيطاليا مجتمعين في بريطانيا."

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق منارات

الأكثر قراءة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

مقالات ذات صلة

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي
اقتصاد

مؤشرات الأسهم تتراجع في آسيا وأوروبا ودبي ومصر بسبب الركود الأمريكي

متابعة/ المدى تراجعت مؤشرات الأسهم، يوم الاثنين، في آسيا وأوروبا ودبي ومصر، وهبط الدولار واليورو بنسبة 2% مقابل الين الياباني، مع تزايد قلق المستثمرين من ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. في أوروبا، تراجعت مؤشرات...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram