اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني للنجيفي: سنتفاهم مع الشركاء لمعالجة أزمات الإقليم

بارزاني للنجيفي: سنتفاهم مع الشركاء لمعالجة أزمات الإقليم

نشر في: 11 أكتوبر, 2015: 09:01 م

دعا زعيم ائتلاف متحدون للإصلاح اسامة النجيفي، امس الأحد، رئاسة إقليم كردستان إلى التفاهم مع القوى السياسية والتعاون بما يخدم المواطنين، والتحلي بالصبر وإدارة الأمور بـ"حكمتها المعهودة"، عاداً أن الاهتمام الرئيس ينبغي أن ينصب على مقاتلة داعش باعتباره

دعا زعيم ائتلاف متحدون للإصلاح اسامة النجيفي، امس الأحد، رئاسة إقليم كردستان إلى التفاهم مع القوى السياسية والتعاون بما يخدم المواطنين، والتحلي بالصبر وإدارة الأمور بـ"حكمتها المعهودة"، عاداً أن الاهتمام الرئيس ينبغي أن ينصب على مقاتلة داعش باعتباره "عدواً للجميع".

في حين أكد رئيس الإقليم، مسعود بارزاني أن الوضع "يسير بالاتجاه الصحيح" بعد السيطرة على محاولات "الاستفزاز وتخريب السلم الأهلي"، متعهداً بالعمل على التهدئة ومعالجة الأزمات.
جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه النجيفي مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني تمت خلاله "مناقشة الأوضاع المقلقة في الإقليم، والتظاهرات التي تخللتها أعمال عنف"، بحسب بيان أصدره رئيس ائتلاف متحدون وتسلمت (المدى برس) نسخة منه.
وأكد النجيفي "حرصه الشديد على استقرار كردستان واستمرار نموها وتقدمها"، داعياً إلى ضرورة "التفاهم مع القوى السياسية والتعاون بما يخدم المواطنين في الإقليم".
وطالب النجيفي بارزاني بـ"التحلي بالصبر وإدارة الأمور بالحكمة المعهودة فيه"، عاداً أن "الاهتمام الرئيس ينبغي أن ينصب على مقاتلة تنظيم داعش الإرهابي باعتباره عدواً للجميع".
ونقل البيان، عن رئيس إقليم كردستان قوله إن "الوضع يسير بالاتجاه الصحيح الآن"، مشيراً إلى أنه كانت هناك "محاولات للاستفزاز وتخريب السلم الأهلي في كردستان حيث تمت السيطرة عليها". وأضاف بارزاني انه "كرئيس للإقليم مسؤول عن الجميع، وسيعمل على التهدئة ومعالجة الأزمات بالطرق الدستورية والقانونية والتفاهم مع الشركاء".
يأتي هذا في وقت أكد فيه رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، أن الإقليم مستمر في دعم إدارة محافظة نينوى، وشدد على ضرورة تحرير المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش بالمحافظة.
وقالت رئاسة الإقليم في بيان تسلمت (المدى برس) نسخة منه، إن "وفدا من محافظة نينوى برئاسة المحافظ نوفل العاكوب بحث مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني مشاكل المحافظة ووضعية النازحين في مدن الإقليم".
وأضاف البيان أن "وفد المحافظة أكد لبارزاني أنهم مدينون للبيشمركة ولحكومة وشعب إقليم كردستان لاستقبالهم وإيوائهم هذا الكم الهائل من النازحين وتقديم المساعدات اللازمة لهم"، مؤكدين أنه "لا احد يستطيع تخريب حالة التعايش الأخوي السلمي بين مكونات محافظة نينوى". ولفتت رئاسة الاقليم إلى أن "محافظ نينوى نوفل العاكوب ورئيس مجلس المحافظة بشار الكيكي عرضا على بارزاني المشاكل والعقبات التي تعترض العلاقة بين إدارة المحافظة والحكومة الاتحادية في بغداد والأوضاع التي يعيشها السكان في المناطق التي مازالت تحت سيطرة إرهابيي داعش، وكذلك مشاكل ومتطلبات النازحين، وطالبا بارزاني بالاستمرار في دعمه هذا لجميع المكونات".
من جانبه قال بارزاني، بحسب البيان، إن "أولوية العمل لدى الجميع يجب ان تكون طرد الإرهابيين من المنطقة"، لافتا إلى أنه "على الرغم مما يعانيه الإقليم والأعباء الثقيلة الواقعة على كاهله والأزمة الاقتصادية والمالية، سيستمر في دعم إدارة محافظة نينوى".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram