اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > تعليم كردستان توافق على فتح سبعة معاهد أهلية بالإقليم

تعليم كردستان توافق على فتح سبعة معاهد أهلية بالإقليم

نشر في: 24 نوفمبر, 2015: 12:01 ص

أعلنت وزارة التعليم العالي في إقليم كردستان، يوم أمس الاثنين، موافقتها على فتح سبعة معاهد أهلية في مدن الاقليم، فيما شددت على أن لا تقل معدلات المتقدين عن 55%.
وقال المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان عباس أكرم في حديث ا

أعلنت وزارة التعليم العالي في إقليم كردستان، يوم أمس الاثنين، موافقتها على فتح سبعة معاهد أهلية في مدن الاقليم، فيما شددت على أن لا تقل معدلات المتقدين عن 55%.

وقال المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان عباس أكرم في حديث الى (المدى برس) إن "الوزارة أصدرت خلال المدة الماضية تعليمات وشروط فتح معاهد أهلية في الإقليم"، مؤكداً أنها وافقت على فتح سبعة معاهد أهلية في مدن إقليم كردستان".
وأضاف أكرم أن "الهدف من فتح هذه المعاهد هو إعطاء الفرصة لخريجي الدراسة الإعدادية من معدلات دون المتوسط لإكمال دراستهم"، مبيناً أن "تلك المعاهد ستكون متخصصة في عدة مجالات وهي المعهد التكنيكي في اربيل، معهد تكنيكي كردستان في السليمانية، معهد تكنيكي دهوك، كلار، هيبت سلطان، فرع لمعهد اربيل في دهوك وفرع اخر في راوندوز".
وتابع المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الكردستانية أن "الوزارة شددت على أن لا يكون معدل المتقدم للدراسة في المعهد اقل من ٥٥٪ "، مشيراً الى أن "الدراسة في هذه المعاهد ستبدأ من السنة الدراسية ٢٠١٥-٢٠١٦".
وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان أعلنت، يوم الاثنين الـ(26 من تشرين الثاني 2015)، عن البدء بالتقديم لجامعات ومعاهد الإقليم عبر النظام الالكتروني المعتمد (زانكو لاين)، فيما أكدت أن هذا النظام سيحقق السرعة والعدالة والدقة.
يذكر ان وزارة التعليم العالي والبحث العالمي في اقليم كردستان تستحدث سنوياً عدداً من الاقسام بحسب حاجة الوزارات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص في الاقليم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

"واتساب" يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

تطوير لقاحات جديدة للقضاء على الحصبة نهائياً

الأونروا: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram