اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > نيجيرفان بارزاني: إتفقنا على توحيد البيت الكردي

نيجيرفان بارزاني: إتفقنا على توحيد البيت الكردي

نشر في: 24 نوفمبر, 2015: 12:01 ص

كشف رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، عن اتفاق بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني على "توحيد البيت الكردي"، ووصف الاتحاد الوطني الكردستاني بـ"الشريك الرئيس" في حكم كردستان، في حين دعا الاتحاد الوطني إلى تجديد الاتفاقية

كشف رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، عن اتفاق بين الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي الكردستاني على "توحيد البيت الكردي"، ووصف الاتحاد الوطني الكردستاني بـ"الشريك الرئيس" في حكم كردستان، في حين دعا الاتحاد الوطني إلى تجديد الاتفاقية الستراتيجية وفق أسس جديدة.

وقال نيجرفان بارزاني خلال مؤتمر صحافي مشترك مع القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار عقد في اربيل عقب اجتماع لهم وحضرته (المدى برس)، إن "الاجتماع كان جيدا جدا"، مبينا أن "الحزب الديمقراطي الكردستاني اطلع على آراء ومقترحات الاتحاد الوطني وهو يقوم حالياً بدراستها".
وأضاف بارزاني، أن "الطرفين اتفقنا على توحيد البيت الكردي والعمل المشترك في هذه المرحلة"، عاداً ان "الاجتماع بداية جديدة بين الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني".
وأشار بارزاني إلى أن "الشعور بالمسؤولية لدى الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني الكردستاني أكبر من الأطراف الأخرى"، واصفاً الاتحاد الوطني بـ"الشريك الرئيس في الحكم في إقليم كردستان".
من جانبه قال القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار، إن "الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني لم يحلا الاتفاقية الستراتيجية" داعياً إلى "تجديد الاتفاق وفق أسس جديدة بين الحزبين".
وشدد ملا بختيار، على ضرورة "توحيد البيت الكردي في مواجهة القضايا التي تهم إقليم كردستان"، مؤكداً بالقول "يجب أن نذهب إلى بغداد ونحن موحدون".
وكان كل من الاتحاد الوطني الكردستاني والحزب الديمقراطي عقدا، اجتماعاً ضم وفد الاتحاد الوطني برئاسة ملا بختيار كلاً من نائب رئيس حكومة كردستان قوباد الطالباني وسعدي احمد بيرة وحاكم قادر، فيما ضم وفد الديمقراطي الكردستاني، برئاسة رئيس الحكومة نيجرفان بارزاني كلاً من فاضل ميراني وروز نوري شاويس وازاد برواري ومحمود محمد وريبوار يلدا، ودلشاد شهاب.
وكان القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار شدد، في (12 تشرين الثاني 2015)، على ضرورة إظهار الأطراف السياسية في الإقليم "مرونة" في المواقف للتوصل إلى الحلول، فيما أكد إن الأحزاب الأربعة لم تتخل عن "النقاش" والحوار لإنهاء أزمة كردستان السياسية.
وكانت رئاسة ديوان إقليم كردستان أعلنت في 17 أيلول 2015، عن انتهاء الاجتماع الثامن للأحزاب الكردستانية الخمسة، فيما قدمت الأحزاب الكردستانية الأربعة إلى الحزب الديمقراطي الكردستاني خيارين لانتخاب رئيس الإقليم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

"واتساب" يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

تطوير لقاحات جديدة للقضاء على الحصبة نهائياً

الأونروا: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram