اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 20 ديسمبر, 2015: 12:01 ص

ديلي ميل: 5 فناجين قهوة يومياً تقلل الوفاة المبكرة لمرضى القلب والسكرنتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن شرب 5 فناجين من القهوة يومياً يقلل من خطر الموت المبكر بسبب أمراض القلب والسكر من النوع 2، مقارنة بالأشخاص الذين لا يشرب

ديلي ميل: 5 فناجين قهوة يومياً تقلل الوفاة المبكرة لمرضى القلب والسكر

نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن شرب 5 فناجين من القهوة يومياً يقلل من خطر الموت المبكر بسبب أمراض القلب والسكر من النوع 2، مقارنة بالأشخاص الذين لا يشربون القهوة على الإطلاق. وأظهرت الدراسة التي أشرف عليها باحثون أميركيون، أن القهوة تحتوي على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا، بما في ذلك الأحماض الفينولية، والبوتاسيوم، والكافيين، والتي تساعد على حماية أعضاء الجسم من التلف. وقال المؤلف الرئيسي للدراسة الدكتور إريكا لوتفيلد من المعهد الوطني للسرطان في روكفيل بولاية ماريلاند، إن العديد من الدراسات ربطت بين تناول القهوة وانخفاض خطر الوفاة المرتبطة بأمراض القلب. ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات اكثر من 90317 من البالغين الذين لديهم تاريخ من أمراض القلب والشرايين الذين تمت متابعتهم من عام 1998 حتى عام 2009، ووجدوا أن الذين يشربون القهوة كانوا أقل عرضة للموت المبكر أثناء الدراسة مقارنة بغيرهم الذين لا يفضلون شرب القهوة. ووجد الباحثون أيضاً أن شرب القهوة يقلل من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب، والأمراض التنفسية المزمنة والسكرى والالتهاب الرئوي والانفلونزا، ولكن ليس السرطان. وقد نشرت نتائج الدراسة عبر موقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وذلك في الثامن عشر من الشهر الجاري (الجمعة الماضية) .

أطعمة تحميك من شبح الشيب!

يخاف الرجال من تسلل شبح الشيب إليهم وذلك لأنه يفقدهم شبابهم، وظهور الشعر الأبيض لا يرتبط بالعمر، ولكنه قد يمثل خطرا على جمالهم.
ولكن أثبتت الدراسات الحديثة أن سوء التغذية قد يكون من مسببات ظهور الشعر الأبيض، وقد تستطيع حماية نفسك من شبح الشيب بتناول المأكولات التي تحتوي على مادة "الميلانين" المسؤولة عن تجديد صبغة الشعر الطبيعية وعدم ظهور الشعر الأبيض.
تعرّف على هذه المأكولات:
السمك  من أكثر الأطعمة التي تحميك من ظهور الشيب ويرجع ذلك إلى احتوائه على نسبة عالية من  مادة "سيلينيوم" التي تساعد على مكافحة الشيب.
تناول الشيكولاتة قد يمنع ظهور الشعر الابيض في رأسك ويرجع ذلك إلى أنها غنية بالنحاس الذي ينتج مادة "الميلانين" المسؤولة على تجديد لون الشعر.
الخضراوات الورقية غنية بالفيتامينات  والمعادن التي تعمل على تغذية فروة الرأس ما يعالج المشكلات المسببة لظهور الشيب.
يعد التوت من الفاكهة الغنية بفيتامين "C" المسؤول عن تغذية الشعر والبشرة.

زيت السمك.. آخر صيحة في اختبارات إنقاص الوزن

قال علماء يابانيون إنهم عثروا على دلائل علمية تشير إلى أن زيت السمك يحّول الخلايا التي تختزن الدهون إلى خلايا تحرقها، الأمر الذي قد يؤدي إلى إنقاص الوزن، وخصوصا لدى الأشخاص في أواسط عمرهم. وأوضح فريق علمي من جامعة كيوتو نشروا دراستهم في مجلة «ساينتفيك ريبورت»، أن زيت السمك ينشط المستقبلات الموجودة في الجهاز الهضمي، كما ينشط الجهاز العصبي السمبثاوي ويحفز الخلايا المختزنة للدهون على تمثيل تلك الدهون غذائيا. وركز العلماء دراستهم على نوع من الخلايا الدهنية تسمى الخلايا الدهنية «من لون البيج»، وتأثير تناول الغذاء على قدرتها لتمثيل الدهون غذائيا، أي حرقها. ولا تختزن كل الأنسجة الدهنية، الدهون عادة، بل إن ما يسمى الخلايا «البيضاء» تختزنها لكي تحتفظ باحتياطي يجهز الجسم بالطاقة، أما الخلايا (البنّية) فإنها تمثل الدهون غذائيا بهدف الحفاظ على درجة حرارة معينة للجسم. وتتوافر هذه الخلايا البنية بكثرة لدى الصغار .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram