اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > دار نشر عالمية تصدر كتاباً لتدريسي بجامعة السليمانية التقنية

دار نشر عالمية تصدر كتاباً لتدريسي بجامعة السليمانية التقنية

نشر في: 21 ديسمبر, 2015: 12:01 ص

صدر عن دار النشر الالمانية (LAMBERT Academic Publishing) كتاب باللغة الانكليزية لتدريسي في جامعة السليمانية عن المحارق الصناعية، فيما أكد التدريسي أن الكتاب يشكل مسحاً شاملاً وتفصيلياً لأنواع الاحتراق وتطبيقاته المختبرية والصناعية وأجهزة القياس المست

صدر عن دار النشر الالمانية (LAMBERT Academic Publishing) كتاب باللغة الانكليزية لتدريسي في جامعة السليمانية عن المحارق الصناعية، فيما أكد التدريسي أن الكتاب يشكل مسحاً شاملاً وتفصيلياً لأنواع الاحتراق وتطبيقاته المختبرية والصناعية وأجهزة القياس المستعملة في هذا المجال منذ عام 1950 إلى الوقت الحاضر.
وقال التدريسي جاسم الجاف في حديث إلى (المدى برس)، انه "فوجئ برسالة على بريده الالكتروني من دار نشر عالمية مرموقة معنية بالمطبوعات الأكاديمية، تستفسر عما إذا كان هو د. جاسم الجاف، التدريسي في جامعة السليمانية التقنية، الذي شارك بمؤتمرات علمية دولية بمجموعة بحوث حددوها له، ولما أجابهم بالإيجاب، مستفسراً عن سبب سؤالهم، أبلغوه رغبتهم بأن يؤلف كتاباً باللغة الانكليزية عن المحارق الصناعية، يتولون نشره".
وأضاف الجاف "فكرت ملياً قبل الموافقة على طلب دار نشر (LAMBERT Academic Publishing)  الألمانية، لما لذلك من جوانب علمية وأكاديمية اعتبارية مهمة تسهم في التعريف بي وبجامعتي وإقليم كردستان، على أوسع نطاق عالمي".
ويتابع الجاف أن "الكتاب الذي صدر بالفعل مؤخراً باللغة الانكليزية، بعنوان المحارق الصناعية، المحارق الانتشارية الصناعية، (Industrial Diffusion Burners)، بـ204 صفحات، يتناول أنواع المحارق مسبقة الخلط Premixed والانتشارية  Diffusion وغرف الاحتراق، المستعملة في التطبيقات الصناعية، مثل مولدات البخار في محطات توليد الطاقة الكهربائية، الأفران الصناعية، محركات الاحتراق الداخلي، الصواريخ والمحركات النفاثة، ومختلف أنواع الوقود السائل والغازي والصلب المستخدم فيها".
وأكد التدريسي في جامعة السليمانية التقنية، أن "الكتاب يشكل مسحاً شاملاً وتفصيلياً لأنواع الاحتراق وتطبيقاته المختبرية والصناعية وأجهزة القياس المستعملة في هذا المجال منذ عام 1950 إلى الوقت الحاضر"، مبيناً أنه "يضم مدخلاً وستة فصول، أولها مقدمة عامة عن الاحتراق، وثانيها تصنيف المحارق وغرف الاحتراق، والثالث عن التطبيقات التجريبية".
وشدد الجاف أن بعض "التطبيقات تتطلب أنْ تكون سرعة ورود الخليط المتفاعل أكبر بعدد من المرات، من سرعة انتشار اللهب، لكن التجارب والبحوث تظهر إمكانية حدوث ظاهرة انفصال اللهب (Blow-off) عندما تزداد سرعة ورود الخليط عن سرعة انتشار اللهب".
وبشأن أهم الاستنتاجات التي تضمنها الكتاب، يقول مؤلفه د. جاسم الجاف، إنها تتضمن "إمكانية الحصول على أوسع مجال لمنع تخامد اللهب وبالتالي استقراره في المحارق الانتشارية مقارنة مع المحارق السابقة المستخدمة في التطبيقات الصناعية"، ويرى أن ذلك يعني بالنتيجة الحصول على زيادة في الطاقة الحرارية المنتجة في الحراق، مع زيادة استهلاك نفث الوقود واحتراقه دون حدوث تخامد للهب".
وتعد دار نشر LAP Lambert Academic Publishing  واحدة من المواقع تبنت الآلاف من كبار الباحثين والمؤلفين والعلماء المشهورين من خلال نشر كتبهم ومشاريعهم البحثية ما يجعلها رائدة في نشر الكتب العلمية والأكاديمية عالمياً، ويتم طبع كتبها في ألمانيا والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة، وتوزيعها من خلال شبكة واسعة في (40) دولة منتشرة حول العالم بعد تقويمها من قبل علماء مختصين.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

اليوم ..خمس مباريات في انطلاق الجولة الـ 36 لدوري نجوم العراق

بدء التصويت في انتخابات فرنسا التشريعية

"واتساب" يختبر ميزة جديدة عند الفشل بارسال الصور والفيديوهات

تطوير لقاحات جديدة للقضاء على الحصبة نهائياً

الأونروا: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة

ملحق عراقيون

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram