اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 10 يناير, 2016: 12:01 ص

خبير بريطاني يفجـِّر مفاجأة: الشيكولاتة أفضل علاج للسعال كشف البروفيسور والخبير الدولي ألين موريس، رئيس أبحاث أمراض القلب والجهاز التنفسى بجامعة هال البريطانية، أن الشيكولاتة هي العلاج الأفضل للسعال  وتتفوق على العلاجات والأدوية المختلفة والوسائ

خبير بريطاني يفجـِّر مفاجأة: الشيكولاتة أفضل علاج للسعال

كشف البروفيسور والخبير الدولي ألين موريس، رئيس أبحاث أمراض القلب والجهاز التنفسى بجامعة هال البريطانية، أن الشيكولاتة هي العلاج الأفضل للسعال  وتتفوق على العلاجات والأدوية المختلفة والوسائل الطبيعية مثل العسل والليمون، معزياً ذلك إلى احتوائها على الكاكاو، الذي يُسهم في تهدئة السعال  وتلطيف الحلق. وتابع أن خواص مادة الكاكاو وطبيعتها اللزجة بشكل يفوق أدوية الكحة الأخرى، يجعلها تكون طبقة سميكة تغلف النهايات العصبية في الحلق، المسؤولة عن تحفيز حدوث الكحة، وتقوم بتثبيط تأثيرها. وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج عبر إحدى التجارب الإكلينيكية التى شملت 163 مريضاً أثبتت أن أدوية الكحة المحتوية على الكاكاو ساهمت بشكل ملحوظ فى تحسين أعراض الكحة خلال يومين، والمثير أن النتائج كانت أفضل مقارنة بأدوية الكحة الأخرى. وأضاف التقرير أن تناول مشروب الشيكولاتة أو تناول قطعة منها قد يسهم في تخفيف السعال، ولكنه لن يكون بنفس تأثير الكاكاو المستخدم داخل دواء كحة.
جدير بالذكر أن الأبحاث السابقة أكدت أيضاً فاعلية الشيكولاتة فى تهدئة الكحة، حيث أشارت دراسة أجراها باحثون من جامعة إمبريال كولدج لندن البريطانية إلى أن إحدى مواد الألكالويد الموجودة فى الكاكاو، وتعرف باسم الثيربرومين تسهم فى تخفيف الكحة بشكل يتفوق على مادة الكودايين، التي توجد داخل الكثير من أدوية الكحة. وكشفت النتائج أيضاً أن الكثير من المرضى توقفوا عن تناول أدوية الكحة فى وقت مبكر وبشكل يفوق التوقعات لأن أعراضهم قد تحسنت.

دراسة تكشف: الأكلات السريعة سبب كثـرة تناول الطعام في الشتاء

في فصل الشتاء يكون لدى الكثير من الأشخاص رغبة كبيرة في تناول الطعام، مما يؤدي إلى زيادة الوزن بمعدلات كبيرة. وكشفت دراسة جديدة بالموقع الهندي  The times of india، عن سبب كثرة تناول الأشخاص للطعام في فصل الشتاء وعدم القدرة على تجنب زيادة الوزن، وقال باحثون من جامعة إكسترا إنه حتى الآن ليس هناك تقنية متطورة لمساعدة الناس في التغلب على إغراء الحلوى والمواد الغذائية غير الصحية وتجنب زيادة الوزن، مضيفين أنه في فصل الشتاء يحتفظ الجسم بالدهون بشكل أسرع. حسب التقرير، أوضح أندرو هيجينسون معد الدراسة أن التطور يتسبب في تناول الطعام أكثر من اللازم، وعدم القدرة على التوقف عن الطعام، لأن الغذاء الصناعي الحديث يحتوي على الكثير من السكر والدهون والنكهات التي تجعل الإنسان لا يستطيع التوقف عن تناوله. وحسبما جاء في التقرير أن الثورة الصناعية لعبت دورا كبيرا في اكتساب الكثير من الوزن وعدم القدرة على التوقف عن الطعام الذي يحتوي على الدهون والسكريات، والذي تزداد معدلاته في فصل الشتاء، لاحتياج الجسم للكثير من الدهون والسكريات التي تتواجد في الطعام الصناعي وعدم القدرة على التوقف عن الطعام أو إنقاص الوزن، مما يؤدي إلى تركز الدهون في الجسم ويزداد الوزن بشكل سريع .

مضادات الحموضة تضر القلب

حذرت الأبحاث العلمية التي قامت بها إحدى الجامعات الأميركية من الإفراط في استخدام العقاقير مضادات الحموضة لفترات طويلة نظراً لأثرها السيء على القلب والأوعية الدموية حيث يمكن أن تصيب بالأزمات القلبية والذبحات الصدرية، وفسرت الدراسات ذلك بعجز الجسم عن امتصاص بعض العناصر الضرورية للوقاية من الجلطات مثل الماغنيسيوم والكالسيوم وفيتامين B12 نتيجة استخدام الأدوية التي توقف ضخ الأحماض المعدية للتغلب على آلام حرقة المعدة أو يستخدمها البعض كعلاج للارتجاع المريئي المزمن.
وقالت الدراسة إن هذه المستحضرات لابد من تحديد استخدامها بوقت معين يكفي للوفاء بالغرض الذي استخدمت من أجله، على أن يتوقف تناولها بعد ذلك أو تستبدل بأنواع أخرى أكثر أمانا في حالة الاستخدام طويل المدى، ومن الأفضل كما تنصح الدراسة باستخدام أنواع لا تثبط امتصاص العناصر الطبيعية المهمة لصحة القلب والأوعية الدموية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram