اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > انتبه رجاءً : 6 أخطاء تتسبب باختراق حساباتك الشخصية!

انتبه رجاءً : 6 أخطاء تتسبب باختراق حساباتك الشخصية!

نشر في: 18 يناير, 2016: 12:01 ص

رصد أحد المواقع الأجنبية  أبرز 6 أخطاء يقع فيها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، ما يتسبب بتعرض بياناتهم للسرقة وحساباتهم للقرصنة .وهذه الأخطاء الـ6 على النحو الآتي :1- كلمات سر متشابهة : من الضروري تجنب وضع كلمة سر واحدة لجميع حساباتك الشخصية و

رصد أحد المواقع الأجنبية  أبرز 6 أخطاء يقع فيها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، ما يتسبب بتعرض بياناتهم للسرقة وحساباتهم للقرصنة .
وهذه الأخطاء الـ6 على النحو الآتي :
1- كلمات سر متشابهة : من الضروري تجنب وضع كلمة سر واحدة لجميع حساباتك الشخصية وإيميلاتك، فعند اختراق حساب واحد تتسبب في سرقة جميع حساباتك واختراقها بشكل كامل وتعريض بياناتك للخطر.
2- إعدادات الخصوصية : ومن أخطر الأخطاء التي يتم ارتكابها على مواقع التواصل الاجتماعي هو تجاهل إعدادات الخصوصية ، وعدم متابعة أحدث التغييرات التي تجريها لمواقع المختلفة لحماية المستخدمين .
3- عدم امتلاك نظام آمن : يتجاهل الكثير من المستخدمين تحديث أنظمة أجهزتهم الذكية سواء أجهزة اللاب توب أو الهواتف ، مما يعرضهم لعشرات الثغرات التي قد يستغلها الهاكرز لسرقة البيانات واختراق الاجهزة .
4- الروابط : برغم تحذيرات الخبراء من عدم الضغط على أي رابط غير معروف ، إلا أن هناك العشرات من المستخدمين الذين يرتكبون هذا الخطأ مما يتسبب في اختراق حسابك .
5- طلبات الصداقة : يعد قبول طلبات الصداقة من أشخاص لا تعرفهم ولا تربطك بهم أية علاقة أمر خطير، حيث تعطيهم الحث والصلاحية لاختراق خصوصيتك ومعرفة معلوماتك الشخصية .
6- مشاركة المعلومات الشخصية : من الأخطاء التي لا يدركها المستخدمون هي مشاركة الكثير من التفاصيل عن حياتهم الشخصية ، وطبيعة عملهم ومنزلهم .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram