اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > وسائل قليلة الثمن للمساعدة في الحد من مرض السرطان

وسائل قليلة الثمن للمساعدة في الحد من مرض السرطان

نشر في: 24 يناير, 2016: 12:01 ص

هناك وسائل عدة ذات فعالية عالية من الممكن استخدامها لتفادي مقاومة مرض السرطان من دون اللجوء الى العلاجات العالية الكلفة ومنها :1- استخدام بايكاربونات الصوديوم هذا المركب القليل الثمن يُعرف بصودا الطعام الذي يستخدم في تحضير المعجنات .القدرة الشفائية ل

هناك وسائل عدة ذات فعالية عالية من الممكن استخدامها لتفادي مقاومة مرض السرطان من دون اللجوء الى العلاجات العالية الكلفة ومنها :

1- استخدام بايكاربونات الصوديوم هذا المركب القليل الثمن يُعرف بصودا الطعام الذي يستخدم في تحضير المعجنات .
القدرة الشفائية لهذا المستحضر تكمن في قدرته على تحويل حامضية الدم النسبية ( التي تميز مرضى السرطان) الى محيط قاعدي نسبيا لا تستطيع فيه خلايا السرطان التكاثر او الاستمرار في الحياة كونه من المعروف من خلال التجارب العلمية ان تحويل الدم من حامضي نسبيا الى قلوي نسبيا سيزيد من توفير الاوكسجين لخلايا الجسم ويسبب في موت خلايا السرطان. كلفة هذا المستحضر لا تتجاوز  500 دينار للعلبة .
من المهم جدا العمل تحت اشراف طبيبك المعالج للتعرف بكيفية قياس قلوية الدم وكمية كاربونات الصوديوم الواجب اتخاذها في كل حالة مرضية .
2- استخدام فيتامين سي بنسبة عالية
اثبتت مئات الدراسات العلمية خاصة في مركز ابحاث لاونس باولينك ان فيتامين سي بجرعات عالية له مفعول مضاد لتكاثر الخلايا السرطانية كونه يقوي بصورة غير اعتيادية جهاز المناعة ويساعد خلايا الجسم الصحية على تدمير الخلايا السرطانية حيث من المعروف ان فيتامين سي تستخدمه الخلايا المناعية البيضاء في التصدي لأي خلايا فقدت السيطرة على التكاثر المنتظم .
هناك مستحضرات عدة من فيتامين سي في الاسواق يتراوح سعرها من 8 آلاف دينار إلى 20000 الف دينار .

3- استخدام الكركم
هناك ما لا يقل عن 600 دراسة دولية تؤكد فعالية الكركم في ايقاف النشاط التكاثري لخلايا السرطان . وبحسب هذه الدراسات فان الكركم له قابلية محاصرة الخلايا السرطانية وسلبها من قابلية الانتقال والانتشار من موقعها الاصلي مع تمكين جهاز المناعة من محاصرتها والقضاء عليها.
كما للكركم قابلية جعل الخلايا السرطانية تفقد قابليتها على انتاج الطاقة وبذلك تفقد قابليته على الاستمرار في الحياة .
بالامكان استخدام الكركم في معظم الاطعمة المطبوخة مع اضافة القليل من الزنجبيل والفلفل الاسود لزيادة فعالية الكركم ، كما بالامكان الحصول على مستخلص الكركم عند بعض بيوت المكملات الغذائية. سعر العلبة 25000 دينار .

4- استخدام اليـــود
قبل اكثر من سبعين عاما أُكتشفت قابليات عنصر اليود في مكافحة مرض السرطان وخاصه سرطان الثدي. وقد استخدمه الدكتور ديفد ديري في الولايات المتحدة بنجاح كبير في شفاء مرضاه المصابين بمرض سرطان الثدي ؤالبروستات .
ويمكن شراء هذا المحلؤل بسعر لا يزيد عن 2000 دينار للعلبة من أية صيدلية . ولابد من الاشارة الى ان استخدامه يجب ان يكون تحت اشراف الطبيب لمعرفة المقدار الذي يحتاجه المريض لكل حالة .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram