اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > الديمقراطي الكردستاني: مقتل 400 مسلح في مواجهات مع البيشمركة قرب الموصل

الديمقراطي الكردستاني: مقتل 400 مسلح في مواجهات مع البيشمركة قرب الموصل

نشر في: 24 يناير, 2016: 12:01 ص

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني في محافظة نينوى، أمس السبت، مقتل 400 عنصر من تنظيم داعش في اطراف مدينة الموصل (405 كم شمال بغداد)، خلال الايام الماضية. وفيما لفت الى أن التنظيم يعاني من "انهيار كبير وغير قادر على مسك الارض في المدينة". وقال سعيد ممو

أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني في محافظة نينوى، أمس السبت، مقتل 400 عنصر من تنظيم داعش في اطراف مدينة الموصل (405 كم شمال بغداد)، خلال الايام الماضية. وفيما لفت الى أن التنظيم يعاني من "انهيار كبير وغير قادر على مسك الارض في المدينة". وقال سعيد مموزيني، مسؤول الاعلام في الحزب الديمقراطي الكردستاني بمدينة الموصل في حديث الى (المدى برس)، إن "عصابات داعش الارهابية تقوم بين فترة واخرى بهجمات على محاور القتال في أطراف الموصل ضد قوات البيشمركة الكردية إلا انها غير قادرة على مسك الارض"، مبيناً أن "400 عنصر من تنظيم داعش قتلوا خلال الايام الماضية".
وأضاف مموزيني أن "قوات البيشمركة اصبحت أكثر قوة وقدرة على مواجهة تنظيم داعش"، لافتاً الى أن "البيشمركة لديها كافة الاسلحة والمعدات ولديها القدرة على تحرير اي منطقة اذا ما تلقت الأوامر بذلك".
وفي سياق أخر، أعلن الحزب الديمقراطي الكردستاني في محافظة نينوى، مقتل 12 عنصراً من تنظيم داعش باشتباكات مع عشيرة رفضت انضمام ابنائها للتنظيم، جنوبي الموصل.
وتابع مسؤول الاعلام في الحزب الديمقراطي الكردستاني إن "اشتباكات مسلحة اندلعت، بين عناصر تنظيم داعش وعشيرة الجبور بعد رفض الاخيرة انضمام ابنائها لصفوف التنظيم في أطراف ناحية القيارة، جنوبي الموصل، مما أسفر عن مقتل 12 عنصراً من داعش واصابة العشرات منهم".
وأضاف مموزيني أن "عناصر تنظيم داعش قاموا بإجبار الشباب في الناحية للانضمام الى صفوف التنظيم".
الى ذلك، أقدم تنظيم داعش على هدم 26 منزلاً لعوائل هربت من مدينة الموصل، (405 كم شمال العاصمة بغداد).
وقال مسؤول الإعلام في الحزب الديمقراطي الكردستاني إن "عناصر تنظيم داعش أقدموا، على هدم 26 منزلاً في حي الانتصار، شرقي مدينة الموصل". وأضاف مموزيني، أن "هذه المنازل تعود لمواطنين نازحين هربوا من مدينة الموصل بعد سيطرة التنظيم عليها".
وفي سياق ذي صلة، أفاد مصدر في محافظة نينوى، أمس السبت، في حديث إلى (المدى برس)، إن "تنظيم داعش أقدم على إعدام ثلاثة من قادته في الموصل، بعد محاولتهم الهروب عبر الحدود السورية"، مبينا أن "القادة يحملون الجنسية الافغانية".
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عملية الاعدام نفذت رميا بالرصاص أمام حشد من المواطنين، وسط مدينة الموصل".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram