اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > من أغرب حوادث الأطباء : طبيب بريطاني تزوج اثنتين من مريضاته

من أغرب حوادث الأطباء : طبيب بريطاني تزوج اثنتين من مريضاته

نشر في: 25 يناير, 2016: 12:01 ص

أصدرت محكمة بريطانية حكماً تضمن إيقاف طبيب "استشاري عائلة" أقدم على الزواج من اثنتين من مريضاته. وقد وجدت المحكمة أن الطبيب الذي يدعى سيمون هولمز قد أساء السلوك الوظيفي والمهني. وكان الطبيب هولمز الذي يبلغ من العمر (٥٩) عاماً قد اعترف أمام هيئة المحك

أصدرت محكمة بريطانية حكماً تضمن إيقاف طبيب "استشاري عائلة" أقدم على الزواج من اثنتين من مريضاته. وقد وجدت المحكمة أن الطبيب الذي يدعى سيمون هولمز قد أساء السلوك الوظيفي والمهني. وكان الطبيب هولمز الذي يبلغ من العمر (٥٩) عاماً قد اعترف أمام هيئة المحكمة بأن ما أقدم عليه كان محض جنون مطلق لأن القسَم الوظيفي والطبي لا يتيح له القيام بمثل هذه السلوكيات .
وكان الطبيب الذي تمت إدانته يعمل في مستشفى في غرب لندن عندما تعرف على زوجته الأولى التي أطلقت عليها المحكمة «المريضة أ». وكانت تلك المريضة التي تمتهن الكتابة والتأليف تعاني من نوبات من الكآبة. وقد حاول هولمز معالجتها كونه يعمل طبيب عائلة في مستشفى غربي لندن. وفي البداية كان قد أقنع (المريضة أ) بالاتصال بوكالة تعنى بترتيب مواعيد للتعارف مع أشخاص آخرين. وبعد ذلك أخذ يحثها على الخروج معه .
ومن ضمن ما اعترف به الطبيب هولمز أمام المحكمة أنه بعد أن تطورت علاقته عاطفيا مع المريضة قال لها إنها تحتاج إلى الدخول في علاقة زواج رسمية معه حتى لا يقعا في أية مشاكل. وتمخضت العلاقة عن زواجها في عام ١٩٩٩م لكنه في عام ٢٠١٣ طلق زوجته الأولى ولم يعرف أحد من زملائه أبداً ما أقدم عليه من تصرفات .
وبعد انتقاله إلى مستشفى جديد بدأ بمعالجة امرأة أخرى وأسمتها المحكمة «المريضة ب» وكانت تعاني من مشاكل عاطفية في حياتها. وبعد فترة من المراجعات بدأت علاقة بين الطبيب هولمز والمرأة التي كانت من سيدات الأعمال انتهت بعد مرور ستة أشهر بالزواج أيضا. وبعد التوسع في إجراء التحقيقات تبين أن الطبيب قد تزوج المريضة الأولى بعد علاقة استمرت لمدة تسعة أشهر وهي فترة العلاج التي كانت تزوره خلالها في العيادة. وفي النهاية خلصت المحكمة إلى إيقاف هولمز عن العمل بدلا من طرده نهائياً نتيجة لخيانته الأمانة والقسم الطبي .

• طبيب روسي يقتلُ مريضاً بضربة قاضية على وجهه
قتل طبيب يعمل في مستشفى حكومي في منطقة بيلغورود في الجنوب الروسي مريضا بضربه على وجهه، وفق ما اعلنت لجنة تحقيق مستقلة .
وجاء في بيان اصدرته اللجنة ان "احد مرضى مستشفى بيلغورود ركل ممرضة في احدى جلسات العلاج ، فرد الطبيب بضربه على وجهه، ففارق الحياة بعدما ارتطم رأسه بالأرض .
ونشر مقطع التقطته كاميرات المراقبة يظهر فيه الرجل الذي قيل انه الطبيب وهو يقتحم غرفة و ينقض بالضرب على شخصين، احدهما كان يتلقى علاجا من ممرضة ، بعدما اشارت اليه احدى العاملات بالمستشفى بيدها، ويبدو ان الرجل الآخر كان مرافقا للمريض .  ومع تلقى المريض لكمة على وجهه سقط ارضاً ، وحاول الطبيب والممرضات انعاشه بعد ذلك لكنه فقد الحياة . وقالت لجنة التحقيق ان الطبيب فصل من عمله ووضع تحت المراقبة القضائية . ويواجه الطبيب عقوبة السجن سنتين في حال أُدين بتهمة القتل غير العمد الناجم عن الإهمال .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram