اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > مسرح > مسرحية "سكيزوفرنك" تشارك في مهرجان الفجر الدولي

مسرحية "سكيزوفرنك" تشارك في مهرجان الفجر الدولي

نشر في: 2 فبراير, 2016: 12:01 ص

يشارك العراق في مهرجان الفجر الدولي للسينما والمسرح في العاصمة الإيرانية طهران في شهر شباط القادم بمسرحية (سيكزوفرنك) الصامتة من تمثيل الفرقة الحرة وإخراج حسين ياسر.وقال مدير قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية علي كاظم سلطان:"إنّ مشاركتنا في المه

يشارك العراق في مهرجان الفجر الدولي للسينما والمسرح في العاصمة الإيرانية طهران في شهر شباط القادم بمسرحية (سيكزوفرنك) الصامتة من تمثيل الفرقة الحرة وإخراج حسين ياسر.
وقال مدير قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية علي كاظم سلطان:"إنّ مشاركتنا في المهرجان هي الأولى حيث تشارك المسرحية وهي من محافظة كربلاء المقدسة بتمثيل العراق في هذا المحفل الدولي ".
أضاف سلطان: "إنّ مسرحية (سكيزوفرنك) تدور أحداثها عن بطولات الحشد الشعبي وشهدائه وفضح أعداء العراق بطرح عالمي يتميز بالجرأة والواقعية الممزوجة بالفن, ما يتيح للجميع فهم ما يحدث في العراق".
وقد حظيت المسرحية باهتمام معدّي المهرجان ما جعل لها الصدارة في العرض الافتتاحي للمهرجان بالإضافة إلى استمرار عرضها بواقع عرضين يومياً.
الجدير بالذكر أنّ المسرحية فازت بجائزة ثاني أفضل عمل متكامل في مهرجان العراق الأول ضد الإرهاب الذي أقيم في بغداد وتبنّت العتبة الحسينية دعم المسرحية ورعايتها مادياً ومعنوياً.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

ليفربول يخسر وديا أمام بريستون

مجلس الخدمة ينشر توزيع حملة الشهادات والاوائل المعينين حديثا

البرلمان يشكل لجنة إثر التجاوزات على اقتصاد العراق وأراضيه

بايدن يرفض دعوات الانسحاب من الانتخابات الامريكية : انتظروني الأسبوع المقبل

وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

مسرحية رائحة حرب.. كايوسية التضاد بين الحرب ورائحته
مسرح

مسرحية رائحة حرب.. كايوسية التضاد بين الحرب ورائحته

فاتن حسين ناجي بين المسرح الوطني العراقي ومهرجان الهيئة العربية للمسرح في تونس ومسرح القاهرة التجريبي يجوب معاً مثال غازي مؤلفاً وعماد محمد مخرجاً ليقدموا صورة للحروب وماتضمره من تضادات وكايوسية تخلق أنساق الفوضوية...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram