اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > أعراض الجلطة

أعراض الجلطة

نشر في: 7 فبراير, 2016: 12:01 ص

يقول أحد الأطباء: لو أن كل مَن استلم هذه الرسالة قام بإعادة إرسالها إلى 10 أشخاص فقط، يمكنك أن تنقذ روحاً واحدة على الأقل؟وتأمل الحادث الآتي: خلال حفل شواء ، تعثرت 'فتاة' و سقطت، و قالت إنها تعثرت بحجر بسبب حذائها الجديد فطمأنت الجميع أنها بخير، فأعا

يقول أحد الأطباء: لو أن كل مَن استلم هذه الرسالة قام بإعادة إرسالها إلى 10 أشخاص فقط، يمكنك أن تنقذ روحاً واحدة على الأقل؟
وتأمل الحادث الآتي: خلال حفل شواء ، تعثرت 'فتاة' و سقطت، و قالت إنها تعثرت بحجر بسبب حذائها الجديد فطمأنت الجميع أنها بخير، فأعانوها على الوقوف، حيث عرضوا عليها الاتصال بالإسعاف و قدموا لها طبق طعام آخر، وفيما كانت ترتعش، قررت ' الفتاة ' الاستمتاع فيما تبقى من الحفل واتصل زوج ' الفتاة ' في وقت لاحق من ذلك المساء ليخبر الجميع أن زوجته في المستشفى ... و في السادسة صباحاً...... توفيت!  لقد أُصيبت بجلطة في الدماغ في ذلك الحفل، و لو علموا أعراض الجلطة، لربما كانت ' الفتاة ' حيـّة إلى اليوم.
يقول طبيب أعصاب: إنه إذا تمكن المريض المصاب بالجلطة خلال 3 ساعات الوصول إلى المستشفى، يمكنه عكس مفعول الجلطة.... كليّةً !!! ويضيف أن الأمر يتطلب فقط التعرف على أعراض الجلطة، وتشخيصها وهو أمر ليس بصعب .
إقرأ الآتي ولتعلم أحياناً تكون أعراض الجلطة سهل التعرف عليها ولسوء الحظ، فإن قلة الوعي قد تسبب كارثة. مريض الجلطة قد يعاني ضرراً بالدماغ، في الوقت الذي لا يفطن فيه من حوله إلى إصابته بالجلطة .
والآن يقول الأطباء أن عابر سبيل يمكنه التعرف على أعراض الجلطة بسؤال المريض 3 أسئلة:
1 - أطلب من المصاب الابتسامة.
-2   أطلب منه أن يرفع كلتا ذراعيه.
3 - أطلب منه أن يقول جملة بسيطة ، مثل: “أنا بخير" .
إذا وجد صعوبة في أي من هذه المهام، فاطلب الإسعاف فوراً، و صف الأعراض لهم ،،،،،،،،،،،،
بعدما اكتشف الباحثون أن مجموعة من المتطوعين غير الطبيين قادرين على اكتشاف الضعف بالتحكم في تعابير الوجه ( السؤال الأول)  أو الضعف بالذراعين ( السؤال الثاني) أو مشاكل النطق (السؤال الثالث) ، بدأوا يحثون العامة على تعلم هذه الأسئلة الثلاثة ، لقد قاموا بعرض استنتاجاتهم في الاجتماع السنوي لرابطة الجلطة الأميركية. إن الانتشار الواسع لهذا الفحص البسيط سيؤدي إلى التشخيص المناسب والعلاج للجلطة، ويمنع الإضرار بالدماغ.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram