اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > انتبه رجاءً : محاكمات في الصين عبر الإنترنت

انتبه رجاءً : محاكمات في الصين عبر الإنترنت

نشر في: 8 فبراير, 2016: 12:01 ص

بدأ قضاة صينيون باستعمال برنامج «وي تشات» للمحادثة عبر الإنترنت لإجراء بعض المحاكمات التي يتوزع أطرافها أو المحامون المرافعون فيها داخل مناطق بعيدة ومتفرقة .وذكر صحيفة صينية  أن محكمة الشعب الوسطى في مدينة زينغزو أجرت محاكمتها الأولى

بدأ قضاة صينيون باستعمال برنامج «وي تشات» للمحادثة عبر الإنترنت لإجراء بعض المحاكمات التي يتوزع أطرافها أو المحامون المرافعون فيها داخل مناطق بعيدة ومتفرقة .
وذكر صحيفة صينية  أن محكمة الشعب الوسطى في مدينة زينغزو أجرت محاكمتها الأولى عبر الإنترنت في الشهر الماضي واستعانت بخاصية مشاركة الصور التي يتيحها التطبيق، وقال الناطق باسم المحكمة، غوو إكسياكون، أنها «محاولة لتحسين جودة المحاكمات في عصر الإنترنت .
ورأى أحد العاملين في المحكمة، زوو يونغسونغ، أنه «من المتوقع أن يسهل التطبيق إجراءات القضايا الإدارية، فحين يكون الأشخاص المتعلقون في القضية في مدن مختلفة ، تستغرق القضية وقتاً طويلاً للانتهاء منها  إلى أن يجتمع هؤلاء الأشخاص  ويتم تسجيل أقوالهم .
وأوضح يونغسونغ أن «المحاكمة التي أجريت عبر التطبيق استغرقت نصف ساعة فقط لإكمال مهمات يتطلب إجراؤها يوماً كاملاً من خلال نظام المحاكمة التقليدي .
وقال مدير مكتب القانون «زيونغ»  وانغ يونغي ، أن محاكمات «وي تشات» أسرع وأسهل، لأنها تلغي إعاقات الزمان والمكان ، موضحاً أن التطبيق سيُستخدم فقط لإجراء محاكمات القضايا البسيطة وغير المثيرة للجدل .
وأثنى أحد القضاة في المحكمة، ويي ليبلينغ ، على استخدام التطبيق في المحاكمات، وقال أن «وي تشات اختصر جهداً وزمناً، ومنح القضاة مزيداً من الوقت للتعامل مع قضايا أكثر تعقيداً.
ومن المؤمل أن يتم تطوير طرق استخدام التطبيق في المستقبل وقال إكسياكون أنه سيتم تزويد البرنامج بتقنيات تساعد على التأكد من هوية المستخدمين  إضافة إلى إرسال البيانات  وحماية خصوصية المستخدم .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram