اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 14 فبراير, 2016: 12:01 ص

خبيرة بريطانية : وضع قلم رصاص بين الأسنان يخفف حدة الصداع يعانى الملايين حول العالم من مشكلة الصداع سواء بعد يوم مشحون في العمل أو بسبب ضجيج الأطفال والبيئة المحيطة. لكن خبيرة بريطانية تنصح الآن الذين يعانون من هذه المشكلة باللجوء لحل سهل وفعال يمكن

خبيرة بريطانية : وضع قلم رصاص بين الأسنان يخفف حدة الصداع

يعانى الملايين حول العالم من مشكلة الصداع سواء بعد يوم مشحون في العمل أو بسبب ضجيج الأطفال والبيئة المحيطة. لكن خبيرة بريطانية تنصح الآن الذين يعانون من هذه المشكلة باللجوء لحل سهل وفعال يمكن أن يخلصهم من الصداع دون الحاجة للإسراع بتناول المسكنات، وهو ببساطة وضع قلم رصاص بين الأسنان. وتقول الدكتورة جين ليونارد إن معظم أنواع الصداع التي تنتاب الإنسان سببها عصبي ناجم عن الشعور بالضغط والإرهاق أو الإحباط. وأوضحت، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن أسباب الصداع تكون ناجمة عن تشنجات العضلات في الوجه والرقبة والفكين وفروة الرأس. وأضافت ليونارد أن هذه التشنجات تكون مرتبطة أيضا بعضلات الفك ويمكن أن تكون مؤشرا على ما يسمى بالتهاب مفصل الفك أو خلل المفصل الصدغي الفكي الذي يحدث بسبب انقباض الفك أو صرير الأسنان أثناء النوم. وتؤكد ليونارد أن حمل قلم رصاص بين الأسنان يمكن أن يساعد في ارتخاء عضلة الفك وبالتالى تخفيف حدة الصداع.

دراسة مفاجئة : تناول الجوز يوميا يعادل تأثير الريجيم ويخفض الكولسترول

مفاجأة توصلت إليها دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من كلية الطب بجامعة كاليفورنيا الأمريكية، كشفت عن احدى الوسائل الطبيعية للتخلص من الوزن الزائد وخفض مستويات الكولسترول في الدم. وأشارت الدراسة إلى أن تناول حفنة من مكسرات عين الجمل يوميا تساهم فى التخلص من الوزن الزائد وخفض مستويات الكولسترول بالدم، وذلك حسبما أظهرت النتائج التي أجريت على 245 سيدة، تتراوح أعمارهن بين 22 و72 عاما حيث فقدن 8% من وزنهن خلال 6 أشهر بعد تناول كل منهن حفنة يوميا من عين الجمل، كما تحسنت مؤشرات الكولسترول لديهن. والمثير أن الباحثين أكدوا على أن تناول عين الجمل يوميا له فوائد مثيرة للغاية في خفض الوزن الزائد، لا تقل عن نتائج إتباع حمية غذائية قليلة الدهون، لافتين إلى أن النتائج كانت مدهشة، خاصة أن عين الجمل من الأكلات الغنية بالسعرات الحرارية.

إعداد الطعام الصحي يشجع على تناوله

كثرت النصائح حول أهمية تناول الوجبات المعدة منزلياً كي يكون الشخص ملماً بمكوناتها وطريقة عملها، وما وجدته دراسة حديثة يدعم تلك النصائح ويضيف إليها فائدة أخرى، وهي أن الشخص يحب الطعام إذا أعده بنفسه وخصوصاً إذا كان صحياً.
ويجد الكثيرون معاناة في تناول الطعام الصحي ودائماً يفضل الشخص الطعام الدسم لأنه يبحث عن المذاق في المقام الأول، ولكن كما يقال «السم في الدسم»، فرغم افتقاد الطعام الصحي في كثير من الأحيان إلى ذلك المذاق الجيد، إلا أنه الخيار الأفضل للحفاظ على الصحة واللياقة وتجنب الأمراض.
وقام باحثون ،أثناء دراسة، بتقسيم النساء المتطوعات إلى مجموعتين، وطلب منهن إعداد مخفوق الحليب ضمن إرشادات معينه من قبل الباحثين بحيث تصنع المجموعة الأولى نوعا قليل السعرات الحرارية والثانية نوعا عالي السعرات الحرارية، ثم طلب منهن تذوق ما أعددنه بأنفسهن وما أعد من قبل نساء أخريات، ووجد أن النساء فضلن أكثر النوع الصحي - قليل السعرات الحرارية - والذي أعددنه بأنفسهن، وخلصت الدراسة إلى أن الطعام إذا أعده الشخص بنفسه فإنه يحبه أكثر لأنه يكون على علم بمكوناته، كما توصلت دراسات سابقة إلى أن الشخص يفضل ويقدر ما يصنعه بنفسه، وبالرغم من أن الدراسة محدودة لقلة عدد المتطوعين ولعدم تجربة أطعمة أخرى إلا أنها تعطي طريقة تشجيعية حتى يعد الشخص طعامه بنفسه أو يشارك في إعداده حتى يتمكن من تناوله بشهية، ويقول الباحثون إن فكرة تخصيص أماكن في المدارس وأماكن العمل لإعداد الأطعمة الخفيفة يمكن أن تسهم في ذلك.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram