اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > تحقيقات > ريـبــورتـــاج: اختفاء أسيجة حدائق وجزرات شوارع بغداد

ريـبــورتـــاج: اختفاء أسيجة حدائق وجزرات شوارع بغداد

نشر في: 22 فبراير, 2016: 12:01 ص

في بعض الاحيان تجد الغرابة والدهشة قد تسللت الى كل مفاصل الحياة، وتحالفت مع السخرية التي طوقت جوانب كثيرة من حياتنا التي يغلب عليها الفساد والغش والسرقة. في مدخل نفق الامام علي من الجهة القادمة الى مركز مدينة النجف، ثمة عمال يقومون بنصب ولحام أسيجة ل

في بعض الاحيان تجد الغرابة والدهشة قد تسللت الى كل مفاصل الحياة، وتحالفت مع السخرية التي طوقت جوانب كثيرة من حياتنا التي يغلب عليها الفساد والغش والسرقة.
في مدخل نفق الامام علي من الجهة القادمة الى مركز مدينة النجف، ثمة عمال يقومون بنصب ولحام أسيجة للجرزة الوسطية، الغرابة تكمن ان هذه الأسيجة ملونة بعدة الوان (وردي / احمر / ازرق) الأمر الذي يشير الى انها قد رفعت من مكان اخر. علما ان النفق افتتح ودشن منذ عامين تقريبا.
ساحة صباح الخياط
في بغداد وحسب احاديث الناس ان أسيجة بعض الحدائق والجزرات الوسطية اختفت ، بعضها رفعت أمام مرأى الناس مثلما حصل في منطقة حي أور واخرى صحا اهالي المنطقة فوجدوا اختفاء تلك الأسيجة، المواطن حسين حبيب من سكنة منطقة حي اور قرب ساحة صباح الخياط يقول قبل حوالي شهرين او اكثر ، وفي صباح احد الايام، جاءت مجموعة من الحدادين والعمال وقاموا برفع الأسيجة من الجزرة الوسطية للشارع العام. مضيفا: وحين استفسرت منهم عن سبب ذلك، قالوا نعمل على استبدالها، لكنهم ذهبوا ولم يعودوا الى يومنا هذا. مبينا: انهم رفعوا الأسيجة من نادي النفط وحتى ساحة صباح الخياط.

كتاب تخويل
هيثم كريم صاحب محل مواد غذائية قرب نادي النفط اوضح بحديثه ان مجموعة من العمال من خارج المنطقة معهم اليات فك اللحيم قامت برفع الأسيجة امام الناس. مبينا: ان احد المفارز الامنية كانت على مقربة منهم وحين توجه احد عناصر المفرزة بسؤالهم عن سبب ذلك اخرج احدهم كتابا من جيبه على اثر الاطلاع عليه انسحب العنصر الامني.
كريم أشار الى ان الجزرة الوسطية تحولت الى مرعى للغنائم والبهائم بعد رفع الأسيجة، كما ان البعض من الناس اخذ يرمي النفايات والاوساخ ، الأمر الذي حول الجزرة الى حاوية نفايات بدل ان تعطي جمالية للشارع.

اختفاء تدريجي
اما في زيونة شارع ملعب الشعب على وجه التحديد فقد اختفى السياج الحديدي الذي شيد قبل سنوات بمليارات الدنانير حسب ما اعلن في حينها اذ يقول المواطن بهجت يوسف الذي يسكن قرب متنزه 14 تموز سابقا والذي سيتحول الى مول كبير: ان بعض الاليات جاءت قبل فترة وجيزة واخذت برفع قطع من سياج الجزرة الوسطية والرصيف الجانبي للمدينة الرياضية. موضحا: ان هذا العمل تم على مراحل عدة وبين فترة واخرى حتى اختفى المحجر من تقاطع الملعب حتى المجسر. اما سعدون عباس سائق سيارة كيا على (خط المشتل / باب الشرقي) فقد بين انه يخرج باكرا وذات صباح وجد مجموعة من العمال تقوم برفع اجزاء من محجر الجزرة الوسطية لشارع ملعب الشعب. مردفا: انه اخبر مفرزة امنية قرب التقاطع بذلك. لكن آمر المفرزة ابلغه انهم من بلدية زيونة حسبما ادعوا ولديهم أمر برفعه لغرض تبديله بسياج اجمل.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

لا ينبغي ان يحلق في سمائها غير طيور الحباري ..الإرهاب والمخدرات يهددان أمن الحدود العراقية السعودية
تحقيقات

لا ينبغي ان يحلق في سمائها غير طيور الحباري ..الإرهاب والمخدرات يهددان أمن الحدود العراقية السعودية

 اياد عطية الخالدي تمتد الحدود السعودية العراقية على مسافة 814 كم، غالبيتها مناطق صحراوية منبسطة، لكنها في الواقع مثلت، ولم تزل، مصدر قلق كبيراً للبلدين، فلطالما انعكس واقعها بشكل مباشر على الأمن والاستقرار...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram