TOP

جريدة المدى > أعمدة واراء > دشر+ أبو كلل = الأعرجي

دشر+ أبو كلل = الأعرجي

نشر في: 22 فبراير, 2016: 09:01 م

قال الناطق الغاضب من مهاجمة " معلّمه "  :
-  الناس ثلاثة ، عالم رباني ، ومتعلّم على سبيل النجاة ، ومجموعة  همج رعاع ينعقون مع كل ناعق  .
  طبعا الذين اعترضوا على كلام " معلمه " وهو يسخر منهم  ، هم جميعاً بلا استثناء من الصنف الثالث .
وقبل أن تسأل : كيف ستتعاملون ياسيدي الناطق مع الذين  يختلفون معكم في الراي ؟
يأتيك الجواب مع ابتسامة ولامبالاة : اعتقد القبر اولى بهم
 
*****
قال المجاهد الذي قاد حملة  " الهراوات "  في الناصرية :
- المتظاهرون ثلاثة إما بعثي مجتث او مريض نفسياً او من دعاة الدولة المدنية ، والصنف الثالث يستحق الضرب بالهراوات والسحل بالشوارع !
- وقبل ان تسأل المجاهد ، هل يحق له ان يتصرف مثل " الشقاوات " وهو مسؤول إداري في الدولة ، يأتيك الجواب هذه المرة مع نظرة توحي بالغضب والاستياء : نحن الذين علمنا الجميع النضال ..ومنا تعلموا الالقاب ..لقد وهبْنا الآخرين كل شيء  .

**********
قال السيد صاحب العبارة الشهيرة :" ان كل ما يقال عني ويكتب تحت "القندرة"  ان هيئة النزاهة فاسدة وهذا الاكتشاف الجديد " والطازج " نسمعه للمرة الاولى على لسان نائب سابق كان رئيسا للجنة النزاهة البرلمانية  وعشنا معه سنوات وهو يغني موال " تعيش هيئة النزاهة "!

*********  
بمنطق السادة " المجاهدين " الثلاثة  ، لا يجوز للمواطن في هذه البقعة من الارض ان يسخر من السياسي ، و لا يحتج او يتظاهر عندما يتضرر من ممارسات " المجاهدين "  ، إلا بعد أن يتأكد تماما أن تظاهراته واحتجاجاته وسخريته ، يجب ان تكون ضد الشعب لا ضد السادة المسؤولين ، فالشعب " القزم "  نسي انه كان يرتجف في بيته  ، في الوقت الذي كان هؤلاء " المجاهدون " يحمون ارضه وعرضه  .
وبمنطق السادة " المناضلين " لا يجوز للشعب  أن يتضامن مع متظاهرين شباب تم  الاعتداء عليهم بالصوت والصورة  ، طالما أن هناك من يطالب بمحاسبة المفسدين ومن يصر على الدعوة لدولة المؤسسات لا الاحزاب  .
إذن المطلوب من هذا الشعب ان يصمت ، لان اي كلمة تغضب الشيخ او المجاهد ربما تقرّب  المسافة بينه وبين الهراوة  ، ان نخرس فربما يغضب الشيخ وناطقه  ، فيقرران طردنا من هذه البلاد وحتما لن نجد محكمة تسمعنا او قانونا ينجدنا .
إذن فلتصمتوا يامن تطالبون بالدولة المدنية وتحزنون على جمهورية العراق التي تحولت الى جمهورية العشائربالصزت والصورة ايضا  ، اصمتوا  يامن تنعمون  بخيرات " النضال " حتى يرضى عنكم أبو كلل ودشر والأعرجي ، والمطلك والنجيفي  والفتلاوي ،  وإلا فطريق المقبرة لا توجد به سيطرات  !

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

جميع التعليقات 1

  1. د عادل على

    هدا هو نتيجه لحكم الرعاع والشقاوات والشلايتيه والهمج والجهلة بقيادة قائد الضرورة الامى---------فى 14 تموز 1958 رايت بعينى بشاعة سحل الانسان على شارع القير وتحت شمس تموز الدى كان يجعل الشحم يموع--------والدتى فقدت وعيها وانا استفرغت------البعث كان الاب ال

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

العمودالثامن: في محبة فيروز

العمود الثامن: ليس حكماً .. بل مسرحية كوميدية

العمودالثامن: تسريبات حلال .. تسريبات حرام !!

الفساد ظاهرة طبيعية أم بسبب أزمة منظومة الحكم؟

قناديل: (قطّة شرودنغر) وألاعيب الفنتازيا

العمودالثامن: الحرب على الكفاءة

 علي حسين منذ ان ظهرت الديمقراطية التوافقية في بلاد الرافدين ،والمواطنونالعراقيون يبحثون عن مسؤول مختلف يمنحونه ثقتهم، وهم مطمئنون ، رغم أنهم يدركون أنّ معظم السياسيين ومعهم المسؤولين يتعاملون مع المناصب على أنها...
علي حسين

قناطر: ليلُ العشَّار الطويل

طالب عبد العزيز يحلَّ الليلُ باكراً في أزقّة العشَّار، أزقته القصيرة والضيقة، التي تلتفُّ عليه من حدود شبه جزيرة الداكير الى ساحة أم البروم، يحدث ذلك منذ سنوات الحرب مع إيران، يوم كانت القذائفُ...
طالب عبد العزيز

محاسبة نتنياهو وغالانت أمام محكمة الجنايات الدولية اختبار لمصداقية المجتمع الدولي

د. أحمد عبد الرزاق شكارة يوم عظيم انتصاراللعدل عبارة تنم عن وصف واضح مركز ساقه الاستاذ المحامي الفلسطيني راجي صوراني عن طبيعة الدور الايجابي المؤثر للمحكمة الجنائية الدولية متمثلا بإصدار مذكرتي القاء القبض تخص...
د. أحمد عبد الرزاق شكارة

الاندماج في العراق؟

أحمد القاسمي عندما نسمع بمصطلح الاندماج يخطر بأذهاننا دمج الأجانب المقيمين في بلد ما. فاستخدام هذا المصطلح بات شائعا منذ بضعة عقود في الغرب ويُستخدَم غالبا عند الحديث عن جهود الدولة أو مؤسسات المجتمع...
أحمد القاسمي
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram