اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > أنت تسأل والطبيب يجيب

أنت تسأل والطبيب يجيب

نشر في: 28 فبراير, 2016: 12:01 ص

القارىء سمير العبيدي 46 عاماً يتساءل عن أسباب ( الحكة ) في الفخذين وأخشى من انتقال العدوى لزوجتي ؟الدكتور الاختصاص منذر عبد الباسط يُجيب القارئ: من الواضح أن مرضك اصبح مزمناً واليك بعض الارشادات المهمة لكي تشفى من المرض اذا كنت تشكو من مرض السكري فيج

القارىء سمير العبيدي 46 عاماً يتساءل عن أسباب ( الحكة ) في الفخذين وأخشى من انتقال العدوى لزوجتي ؟

الدكتور الاختصاص منذر عبد الباسط يُجيب القارئ: من الواضح أن مرضك اصبح مزمناً واليك بعض الارشادات المهمة لكي تشفى من المرض اذا كنت تشكو من مرض السكري فيجب ان تضبط المرض، واذا كنت لا تعاني من المرض فلابد ان تقوم بإجراء تحليل للسكري في الدم عليك بالنظافة الشخصية خصوصاً في فصل الصيف.كما  ينصح بتقصير الشعر بالماكينة في تلك المنطقة بدلا من حلقه بالموس وذلك لأن الشعر عندما يبدأ نموه من جديد يكون حاداً كالابرة مما يهيج المنطقة أكثر أثناء الحركة. وإذا كنت من ذوي الزيادة في الوزن يفضل انقاصه وذلك لان السمنة في هذه المنطقة تجعل الفخذين متلاقيين على طول ويؤدي الى الاحتكاك الذي يولد التهيج. وعند استخدام ملابس داخلية مصنوعة من القطن والتاكد حين غسلها ان لا بقاء لمادة الصابون فيها وذلك بشطفها عدة مرات في الماء ذلك ان بقاء الصابون فيها يؤدي إلى تحسس الجلد منها عندما تتفاعل مع العرق. وأخيرا لابد من عرض حالتك على طبيب اختصاصي في الامراض الجلدية لكي يُشخص الحالة ويصف العلاج المناسب.

القارئة هديل طالب أم لثلاثة طلاب تتساءل عن أسباب مرض الجدري المائي وهل هو موسمي ؟

الدكتور الاختصاص معتز عبد الرسول  يُجيب القارئة:
 إن مرض الجدري المائي هو مرض فيروسي ينتشر بين الاطفال ويصيب الكبار احياناً وهو فايروس موسمي ينشط في هذه الفترة وتكون المدارس أكثر عرضة للاصابة بهذا الفايروس .
وعند اصابة الكبار يكون اشد قسوة وتتم العدوى عن طريق اللمس او النفس وعادة ما يكون الشخص معديا قبل ظهور العلامات المميزة للطفح الجلدي عليه وبذلك يكون مصدرا خطيراً لنقل العدوى .
وتكون اعراض المرض في البداية تشبه اعراض الانفلونزا مثل الضعف العام ورشح بالأنف والتهاب بالحلق وكحة جافة (من دون بلغم غالبا) بالاضافة الى ارتفاع درجه الحرارة .
وبعد يومين من هذه الاعراض تظهر الاعراض المميزة للمرض وهى  طفح جلدي على الوجه والرأس ويمتد للرقبة والصدر والظهر والذراعين ثم الساقين وهو عبارة عن فقاعات ممتلئة بسائل شفاف ولها رؤوس سوداء.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram