اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > إقليم كردستان يحاول اجتذاب شركات نفط روسية

إقليم كردستان يحاول اجتذاب شركات نفط روسية

نشر في: 19 مارس, 2016: 12:01 ص

نقلت وكالة انترفاكس للأنباء، امس الجمعة، عن رئيس المكتب التمثيلي لكرد العراق في موسكو قوله إن إقليم كردستان العراق يريد جذب شركات النفط الروسية للعمل في الإقليم.وأبلغ أسو طالباني الوكالة أن كرد العراق مستعدون لأخذ كل الإجراءات الضرورية بما فيها التدا

نقلت وكالة انترفاكس للأنباء، امس الجمعة، عن رئيس المكتب التمثيلي لكرد العراق في موسكو قوله إن إقليم كردستان العراق يريد جذب شركات النفط الروسية للعمل في الإقليم.
وأبلغ أسو طالباني الوكالة أن كرد العراق مستعدون لأخذ كل الإجراءات الضرورية بما فيها التدابير الأمنية اللازمة لضمان العمل الآمن لشركات الطاقة الروسية في الإقليم.
وتعمل غازبروم نفط وحدة الأنشطة النفطية لشركة الغاز الوطنية الروسية غازبروم بأربعة مشاريع في العراق منها ثلاثة في كردستان العراق هي حلبجة وشاكال وكرميان.
وتواصل الشركة أعمال التنقيب في رقعتي حلبجة وشاكال وتستخرج كميات
صغيرة من النفط في كرميان.
الى ذلك، نقل (تقرير العراق النفطي) عن وزير النفط عادل عبدالمهدي قوله إن الحكومة المركزية في بغداد أوقفت صادرات النفط عبر إقليم كردستان العراق للضغط على السلطات المحلية لاستئناف المحادثات حول اتفاق لتقاسم الايرادات النفطية.
وفي وقت سابق هذا الاسبوع أبلغت ثلاثة مصادر رويترز أن شركة نفط الشمال العراقية التي تديرها الدولة أوقفت ضخ الخام المنتج في حقول تشغلها في منطقة كركوك عبر خط أنابيب إلى تركيا.
وتصدر الشركة في العادة 150 ألف برميل يوميا عبر خط الانابيب الذي يصل إلى ميناء جيهان التركي على البحر المتوسط. وينقل خط الانابيب أيضا نفطا منتجا في المنطقة الكردية ويباع بشكل مستقل عن الحكومة المركزية.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

العراق الثاني عربياً باستيراد الشاي الهندي

ريال مدريد يجدد عقد مودريتش بعد تخفيض راتبه

العثور على جرة أثرية يعود تاريخها لعصور قديمة في السليمانية

"وسط إهمال حكومي".. الأنبار تفتقر إلى المسارح الفنية

تحذيرات من ممارسة شائعة تضر بالاطفال

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram