اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 20 مارس, 2016: 12:01 ص

دراسة أميركية: العقل السليم في "القلب" السليم كشفت دراسة علمية حديثة عن أن العقل السليم فى القلب السليم حيث القلب الخالي من الأمراض يحمي المخ من التدهور المعرفي المرتبط بالسن وقد أوضح الباحثون أن الاعتناء بالقلب يحقق النفع للدماغ ويقي الإنسان من الإص

دراسة أميركية: العقل السليم في "القلب" السليم

كشفت دراسة علمية حديثة عن أن العقل السليم فى القلب السليم حيث القلب الخالي من الأمراض يحمي المخ من التدهور المعرفي المرتبط بالسن وقد أوضح الباحثون أن الاعتناء بالقلب يحقق النفع للدماغ ويقي الإنسان من الإصابة بألزهايمر. ووفقا لتقرير نشره مؤخرا الموقع الطب الأميركي “Newsmax Health”، وجدت الباحثة بالدراسة هانا غاردنر من كلية ميلر للطب في جامعة ميامي بولاية فلوريدا الأميركية  أن البالغين الذين اعتنوا بصحة القلب والأوعية الدموية، كانت لديهم مستويات متدنية من التدهور الادراكي بعد نحو 6 سنوات، مقارنة بالبالغين الأكبر سناً الذين يعانون من تدهور صحة القلب والأوعية الدموية. وأشار الباحثون إلى أنه مع تقدمنا في العمر، هناك مناطق معينة من الدماغ تتقلص، ما يتسبب في انخفاض بالمهارات المعرفية، بما في ذلك التعلم والذاكرة والتخطيط وغيرها من المهام العقلية المعقدة.

 4 أطعمة نباتية غنية بالبروتينات تغنيك عن اللحوم

إذا قررت أن تتخلى عن تناول اللحوم أو رغبة في اتباع نظام غذائي نباتي، يحتوى على نسب عالية من الدهون  .
1- حليب الصويا: فإذا كنت ترغب فى اتباع نظام غذائي نباتي، فتناولك للبن الصويا مثالى جدا ويعوض جسمك احتياجاته اليومية من البروتين، كما أنه يحتوي أيضا على كمية عالية من البوتاسيوم ويباع جاهزا أو يمكن إعداده منزليا بنقع فول الصويا في الماء لعدة ساعات ثم ضربه بواسطة خلاط كهربائي وغلي المزيج، بعد ذلك يتم تصفيته في كيس من القماش الأبيض حيث ينتج من ذلك لبن الصويا.
2- اللوز: وحسب التقرير، فإن تناول كمية من اللوز توفر لجسمك نحو 6 غرامات من البروتين، ومن الممكن إضافته إلى طبق السلطة، لأنه غني بالدهون غير المشبعة الأحادية التي تعد جيدة لصحة القلب.
3- زبدة الفول السوداني: تناول ملعقتين من زبدة الفول السوداني تعطي لجسمك نحو 8 غرامات من البروتين.
4- جميع الحبوب والبقوليات : أشار التقرير إلى أن العدس والفول والفاصوليا المجففة "البيضاء" .

المكملات الغذائية تخدع أحياناً

قامت مجموعة من الخبراء في يونيفيرسيتي كوليج بلندن، بفحص 70 منتجاً من المنتجات العشبية المعروضة في المحلات العامة أو على الإنترنت التي تستخدم لأغراض دوائية تقليدية أو مكملات غذائية، مستخدمين تقنيات حديثة في الفحص.
وتبين من فحص 30 عبوة من مستخلص عشبة الجينكجو الصينية، أن 8 عبوات منها تحتوي على قدر ضئيل من تلك العشبة أو لا تحتوي نهائياً. وأن العبوة التي يفترض أن تحوي مستخلص عشبة شوكة الجمل وجدوا بداخلها مادة أخرى غير معروفة.
بالرغم من أن الفحص أظهر جودة كثير من منتجات المكملات الغذائية إلا أن هنالك عدم التزام بنسبة التركيبة الواردة على الملصق الخارجي، فإما أن تكون المادة العشبية بكمية زائدة عما هو مذكور أو لا توجد نهائياً. وتكمن المعضلة في أن المكملات الغذائية العشبية تخضع للمواصفات الغذائية ولم يتم التعامل معها كالأدوية. ويجب الانتباه إلى أن غلاء المنتج لا يدل على جودته.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram