اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > كردستان > بارزاني وعلّاوي يرفضان التدخّل الخارجي في الشأن العراقي

بارزاني وعلّاوي يرفضان التدخّل الخارجي في الشأن العراقي

نشر في: 10 إبريل, 2016: 12:01 ص

بحث رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، أمس، مع رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي التطورات السياسية في البلاد والحراك الجاري لتشكيل الحكومة الجديدة.جاء ذلك خلال استقبال رئيس الإقليم لرئيس ائتلاف الوطنية في مدينة أربيل، إذ أعرب الاخير عن رفضه التدخل الخارج

بحث رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، أمس، مع رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي التطورات السياسية في البلاد والحراك الجاري لتشكيل الحكومة الجديدة.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس الإقليم لرئيس ائتلاف الوطنية في مدينة أربيل، إذ أعرب الاخير عن رفضه التدخل الخارجي لصالح أي طرف خارجي، وشدد على ضرورة ان يكون القرار عراقيا خالصا.
ودعا علاوي الى ضرورة اتفاق الأطراف السياسية على خارطة طريق واضحة للإصلاحات، وتتفق ايضا على تنفيذها لوضع حد للفساد والطائفية السياسية التي يعاني منهما العراق.
بدوره أكد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني أنّ الأطراف السياسية اتفقت على دستور يضمن حقوق جميع الاطراف، كما يضمن وحدة العراق واستقراره.
وأضاف بارزاني أن الحكومات المتعاقبة لم تحترم الدستور، مشيراً الى ان بعض الحكومات السابقة وجّهت فوهات مدافعها باتجاه إقليم كردستان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة
كردستان

ديالى .. إحباط عملية تهريب  قطع أثرية  كبيرة

خاص / المدى تمكنت القوات الامنية ،اليوم الثلاثاء، من احباط عملية تهريب قطع ومخطوطات اثرية شمال محافظة ديالى.وذكر مصدر امني لـ(المدى) ان "قوة امنية مشتركة وبمشاركة جهاز المخابرات ووفق لمعلومات دقيقة تمكنت خلالها من...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram