اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > أكثر من طريقة للتخلص من ضغط الدم.. تعرَّف عليها

أكثر من طريقة للتخلص من ضغط الدم.. تعرَّف عليها

نشر في: 24 إبريل, 2016: 12:01 ص

– يُعد ارتفاع ضغط الدم من أكثر المشاكل الصحية شيوعاً، إذ إنه لم يعد مقتصراً على كبار السن كما كان في السابق، فنرى الشباب أيضاً يعانون من ارتفاع ملحوظ في ضغط الدم.وبحسب تقرير نشره موقع «Health Mind Bodies» الطبي، فإن مريض ضغط الدم ال

– يُعد ارتفاع ضغط الدم من أكثر المشاكل الصحية شيوعاً، إذ إنه لم يعد مقتصراً على كبار السن كما كان في السابق، فنرى الشباب أيضاً يعانون من ارتفاع ملحوظ في ضغط الدم.
وبحسب تقرير نشره موقع «Health Mind Bodies» الطبي، فإن مريض ضغط الدم المرتفع يجب أن يغير من نمط حياته كليا، وذكر التقرير 7 طرق طبيعية للتخلص من ضغط الدم العالي، وهي:
– فقدان الوزن الزائد خاصة في منطقة الخصر، فهناك علاقة وثيقة بين ارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن.
– ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، ومن أبسطها المشي أو السباحة يوميا، تساعد في تنظيم ضغط الدم والحفاظ عليه ضمن المستويات الطبيعية.
– تخفيض مستوى الصوديوم في الجسم، كما يجب تجنّب الأغذية المعلبة والمحفوظة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم الذي يعتبر السبب الرئيسي لارتفاع ضغط الدم.
– أكثر من الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم.
– أكثر من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم، فالإكثار من تناول الأغذية الغنية بالبوتاسيوم والتي تساعد الجسم في طرد الكمية الزائدة من الصوديوم في الجسم مثل الموز والتمر والأفوكادو والمشمش والفاصوليا والجزر والشوكولاتة الداكنة وغيرها.
– احتفظ بقائمة لطعامك، فتغيير العادات الغذائية ليس بالأمر السهل، لذا فإعداد قائمة بالأطعمة التي تتناولها قد يكون مفيداً، حتى تتحكم في كمية الأطعمة التي تأكلها وتمنع الأطعمة الضارة التي قد تفاقم من مشكلة ضغط الدم لديك.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram