اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > تشكيل وعمارة > المعرض الشخصي للفنان قاسم الرماحي في فنلندا

المعرض الشخصي للفنان قاسم الرماحي في فنلندا

نشر في: 7 مايو, 2016: 12:01 ص

في العاصمة الفنلندية ، هلسنكي، وعلى كاليرى شبكة الفنانين المهاجرين (تأسست عام 1997 في فنلندا)، وفي الثامن من نيسان الجاري، افتتح المعرض الشخصي للفنان التشكيلي العراقي قاسم الرماحي، والذي سيستمر لنهاية الشهر، ويضم اربعة عشر عملا تجريديا رسمت بالزيت عل

في العاصمة الفنلندية ، هلسنكي، وعلى كاليرى شبكة الفنانين المهاجرين (تأسست عام 1997 في فنلندا)، وفي الثامن من نيسان الجاري، افتتح المعرض الشخصي للفنان التشكيلي العراقي قاسم الرماحي، والذي سيستمر لنهاية الشهر، ويضم اربعة عشر عملا تجريديا رسمت بالزيت على الخشب والكانفاس، واربعة اعمال نحتية على الخشب.
 القى الفنان عبد الامير الخطيب، مدير الكاليري وشبكة الفنانين المهاجرين، كلمة افتتاح المعرض ، ورحب بالحضور واكد على ان هدف المعرض هو تعزيز الروابط الثقافية الفنية وعكس صورة ايجابية عن نشاط المثقفين العراقيين بعيدا عن وطنهم وارتباطهم بجذورهم والقضايا الانسانية عموما.
من جانبه ، عبر الفنان قاسم الرماحي عن سعادته للقاء جمهور الحاضرين، وقال ان الاعمال تتحدث عن نفسها، وانه سيكون سعيدا بالحوار مع الحاضرين حول الاعمال المعروضة تنشيطا لعمله.
وتميزت الاعمال الزيتية للفنان قاسم الرماحي، بايقاعها اللوني المتقن والحرفية العالية في الرسم. بينما جاءت الاعمال النحتية من الخشب موحية، في محاولة التناغم  بين نعومة الخشب وتدرجات الوانه وقتامة الحديد الصدئ، كما في عمل (تشيلو غرناطة) حيث يتدرج اللون لينتهي بلون الصدأ، كإشارة لضياع الحلم.
والرماحي من مواليد الكوفة 1961 ، اقام معرضه الشخصي الاول في بغداد 1991 ، وثم بعد احداث انتفاضة اذار 1991 كان من مهاجري مخيم الارطاوية الذي شهد اشتراكه في معرض فني مع العديد من الفنانين العراقيين عام 1991، وبعد وصوله الى فنلندا عام 1992 ساهم في العديد من المعارض الفنية الشخصية والمشتركة في العديد من المدن الفنلندية وكما ساهم في ملتقى بغداد الفني الاخير.
وبعد وصوله الى فنلندا عام 1992 ساهم في العديد من المعارض الفنية الشخصية والمشتركة في العديد من المدن الفنلندية وكما ساهم مؤخرا في ملتقى بغداد الفني . الفنان محسن العزاوي، اشار الى ان اقامة هذا المعرض فرصة للقاء الجمهور الفنلندي وايضا محبي الفن من ابناء الجاليات الاجنبية ، وهو فرصة طيبة بسبب الصعوبات التي يواجهها الفنانون الاجانب في ما يخص تمويل نشاطاتهم ومعارضهم لارتفاع اجور القاعات والمواد اللازمة للرسم.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

شباب كثر يمرون بتجارب حب وعشق فاشلة، لكن هذا الإندونيسي لم يكن حبه فاشلاً فقط بل زواجه أيضاً، حيث طلبت زوجته الأولى الطلاق بعد عامين فقط من الارتباط به. ولذلك قرر الانتقام بطريقته الخاصة....
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram