اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > من أغرب القضايا

من أغرب القضايا

نشر في: 9 مايو, 2016: 12:01 ص

• استعار فيلم فيديو قبل 14 عاماً ولم يعده! قالت الشرطة  الاميركية إنها ألقت القبض على رجل في ولاية نورث كارولاينا بتهمة عدم إعادة شريط فيديو استعاره قبل 14 عاماً .وقال جيمس مايرز البالغ من العمر 37 عاماً – وهو من كونكورد – في في

• استعار فيلم فيديو قبل 14 عاماً ولم يعده!
قالت الشرطة  الاميركية إنها ألقت القبض على رجل في ولاية نورث كارولاينا بتهمة عدم إعادة شريط فيديو استعاره قبل 14 عاماً .
وقال جيمس مايرز البالغ من العمر 37 عاماً – وهو من كونكورد – في فيديو نشره على موقع اليوتيوب إن الشرطة استوقفته عندما كان يقوم بتوصيل ابنته إلى المدرسة بسبب مصباح مكسور في سيارته. وقال إن رجال الشرطة سحبوا رخصته وأخبروه أن هناك مذكرة اعتقال صدرت بحقه بسبب عدم إعادته شريط فيديو لمحل متخصص بافلام الفديو  .
وقال مايرز في الفيديو الذي بدا فيه مذهولاً «أعادني الشرطي إلى السيارة ثم قال لي «سيدي.. لا أعلم كيف سأخبرك بهذا .. لكن هناك مذكرة اعتقال صدرت بحقك منذ عام 2002. يبدو أنك قمت باستعارة فيلم ولم تقم برده بعد ذلك».
وأكدت شرطة كونكورد في بيان اعتقال الرجل وقالت إن مذكرة اعتقال وقعها قاضٍ صدرت يوم 28  شباط 2002 بناء على اتهام من محل فيديو مغلق حالياً. وقالت الشرطة إنها لم تعتقل مايرز وقتها لكنها سمحت له بتسليم نفسه في وقت لاحق ليقضي عقوبته .
• سجن وغرامة 60 مليون دولار لأنه حرق غابة
قال مسؤولون  يعملون في الشرطة إن رجلاً كان قد التقط مقاطع فيديو لنفسه محاطا بألسنة اللهب التي اندلعت في أسوأ حرائق غابات تشهدها كاليفورنيا عام 2014 عوقب بالسجن 20 عاما ووقعت عليه غرامة قدرها 60 مليون دولار بعد اعترافه بتهمة الإحراق العمد .
كان وين ألين هنتسمان، الذي أعلن براءته في بادئ الأمر من حرائق (كنج فاير)، التي استمرت مندلعة نحو شهر، قد غير أقواله معترفا بثلاث تهم هي الإحراق العمد لأراضي الغابات وإحداث إصابات لرجال الإطفاء وإتلاف الممتلكات .
وقال هنتسمان أمام المحكمة " أعترف بالجرم لأنني ارتكبته".
وأتت تلك الحرائق على مساحة نحو 100 ألف فدان ودمرت نحو 10 منازل وتسببت في نزوح آلاف من سكان شمال كاليفورنيا عن ديارهم .
وقال النائب العام لمقاطعة إلدرادو في بيان إنه حكم على هنتسمان بالسجن وغرامة بمبلغ 60 مليون دولار يصرف كتعويضات للمتضررين .
ولحقت إصابات بمجموعة من الآلاف من رجال الإطفاء ممن كانوا يكافحون النيران، فيما أدت الحرائق إلى تدمير 12 منزلا على الأقل و100 منشأة أخرى .
وقال المدعون إن هنتسمان فر من موقع الحادث وصادف احد المتطوعين اثناء هروبه الذي تطوّع لمساعدته كي يبتعد عن المنطقة .
وقال الرجل المتطوّع الذي كان يقود سيارة إن هنتسمان أراه لقطات فيديو سيلفي التقطها لنفسه وهو يقف وسط ألسنة النيران .
وقام السائق بتسجيل الفيديو وسلمه إلى المحققين الذين قالوا إنهم ألقوا القبض على الجاني في غضون أيام من اندلاع الحرائق .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

نادٍ كويتي يتعرض لاحتيال كروي في مصر

العثور على 3 جثث لإرهابيين بموقع الضربة الجوية في جبال حمرين

اعتقال أب عنّف ابنته حتى الموت في بغداد

زلزال بقوة 7.4 درجة يضرب تشيلي

حارس إسبانيا يغيب لنهاية 2024

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram