اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > أطعمة تدعم طاقة الجسم

أطعمة تدعم طاقة الجسم

نشر في: 15 مايو, 2016: 12:01 ص

تنتاب أحياناً الشخص حالة من الكسل والخمول والرغبة المستمرة في النوم وإن كان ليس في حاجة له، ولكن يقول مختص التغذية ريك هاي، إن تلك الحالات ربما يكمن وراءها النظام الغذائي، ومن يتغلب عليها أيضاً هو النظام الغذائي، وفي التالي بعض الأطعمة التي تدعم الطا

تنتاب أحياناً الشخص حالة من الكسل والخمول والرغبة المستمرة في النوم وإن كان ليس في حاجة له، ولكن يقول مختص التغذية ريك هاي، إن تلك الحالات ربما يكمن وراءها النظام الغذائي، ومن يتغلب عليها أيضاً هو النظام الغذائي، وفي التالي بعض الأطعمة التي تدعم الطاقة وتوفر النشاط والحيوية.
الموز مع زبدة اللوز: خليط غني بالبوتاسيوم وبمادة تريبتوفون وفيتامين B، وجميعها عناصر غذائية تعزز المزاج وتمنع الإجهاد، فالموز يحتوي على سكر الفاكهة الذي يعتبر أحد مصادر الطاقة، وعلى المغنيسيوم، والحمض الأميني، واللوز يحتوي على فيتامينات B والبروتين، وذكرت دراسة من جامعة ابالاشيان أجريت عام 2012 أن فائدة الموز كفائدة مشروبات الطاقة فيما يتعلق بدعم الطاقة غير أن الموز هو الأفضل لأنه طبيعي.
البيض: بروتين كامل مساعد في دعم الطاقة، ويحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية المهمة لوظائف الجسم وإنتاج الطاقة، حيث يساعد «الثيامين» الموجود به في تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، كما يعمل فيتامين B5 على تحرير الطاقة من الطعام إلى الجسم ليستفيد منها؛ ووجدت دراسة قامت بمراجعة 55 دراسة سابقة عن البروتين، أن بروتين البيض يسهم في تقوية العضلات ويوفر مادة غذائية مشبعة ويوفر مصدرا مستداما للطاقة، وينصح به لمن يقومون بالرياضات النشطة والتي تحتاج إلى مقدرة على التحمل، وذلك لغناه بالحامض الأميني الأساسي «يوسين» ذي الدور المهم في كيفية استهلاك العضلات للجلوكوز.
العسل: استخدمه قدماء اليونان كمصدر طبيعي للطاقة أثناء قيامهم بالألعاب الأوليمبية، فهو غني بالكربوهيدرات التي تعتبر الوقود الأساسي للطاقة، كما يحافظ على معدلات الجلايكوجين التي تقي إجهاد العضلات، وما يميز الجلوكوز الموجود بالعسل أن الجسم يمتصه سريعاً مما يدعم الطاقة في الحال، أما الفركتوز فيتم امتصاصه ببطء فيعطي الطاقة لفترة طويلة. السبانخ: غنية جداً بالحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم الذي يلعب دوراً حيوياً في إنتاج الطاقة داخل الخلية، كما له خصائص تساعد على الاسترخاء وبالتالي النوم الجيد العميق الذي يعقبه نشاط وحيوية خلال العينين.
السمك : يساعد أوميجا 3 وفيتامين B الموجودان بالسمك في إنتاج الطاقة وتحسين وظيفة الدماغ؛ وعندما قامت دراسة بمتابعة الحالات التي شفيت من سرطان الثدي لمعرفة حالتهم الصحية بعد ذلك، وجدت أن النساء اللاتي كن يتناولن كمية كافية من أوميجا3 كن أقل عرضة للإجهاد.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram