اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > انتبه رجاءً: المخدرات الرقمية اصبحت مشاعة بين الشباب !

انتبه رجاءً: المخدرات الرقمية اصبحت مشاعة بين الشباب !

نشر في: 13 يونيو, 2016: 12:01 ص

تختلف دوافع البشر في استماعهم للموسيقى وفق النمط الموسيقي الذي يحبذونه، فالموسيقى الهادئة تستخدم عادة لتهدئة الأعصاب في حين أن الموسيقى الصاخبة يتم استخدامها لإدخال جو من الحركة والنشاط، لكن عندما تصبح الموسيقى نوعا من الإدمان يؤثر على خلايا عقل الإن

تختلف دوافع البشر في استماعهم للموسيقى وفق النمط الموسيقي الذي يحبذونه، فالموسيقى الهادئة تستخدم عادة لتهدئة الأعصاب في حين أن الموسيقى الصاخبة يتم استخدامها لإدخال جو من الحركة والنشاط، لكن عندما تصبح الموسيقى نوعا من الإدمان يؤثر على خلايا عقل الإنسان فذلك يدفع نحو البحث والتمحيص . ظهر في السنوات الأخيرة ما يعرف بالمخدرات الرقمية، وهي عبارة عن نوع خاص من الموسيقى ذات الترددات المميزة والتي يعتقد أن لها تأثيرا على درجة نشاط المخ واستقباله للألم والتحكم في الحالة النفسية للمستمع، وتعرف المخدرات الرقمية على أنها مقاطع موسيقية يتم سماعها باستخدام سماعات الأذنين، بحيث يتم بث ترددات معينة في الأذن اليمنى على سبيل المثال وترددات أقل إلى الأذن اليسرى، وفق ما يعرف بتقنية نقر الأذنين.  وأوضح مقال أورده موقع مجلة وايرد الأميركية المتخصصة في الشؤون التكنولوجية، تحت عنوان “المراهقون يتعاطون المخدرات الرقمية للحصول على النشوة”، أن إقبال المراهقين والشباب في جميع أنحاء العالم على شبكة الإنترنت يزداد بشكل مطرد، وأرجع الفضل في ذلك إلى الملفات الموسيقية “أم.بي3” التي تمنحهم شعورا بالنشوة، والتي من شأنها أن تكون بمثابة الطريق المعبد الذي يؤدي بالمراهقين إلى الإدمان الفعلي.  وأجرى موقع القناة المحلية لولاية أوكلاهوما “نيوز 9” تحقيقا حول ما يعرف باسم “إيه-دوزنغ” (الجرعات الإلكترونية)، وهو تطبيق يمكن مستخدميه من النفاذ إلى المتاجر الإلكترونية التي توفر “المخدرات الرقمية”. وذكر التقرير أن المسؤولين يأخذون الأمر على محمل الجد.
وصرح متحدث باسم إدارة مكافحة المخدرات والعقاقير، إلى “نيوز 9”، أن “الأطفال يتزاحمون على زيارة هذه المواقع لمعرفة ما تحتوي عليه، لكن يمكنها أن تأخذهم إلى أماكن أخرى”.
ويتضمن “إيه-دوزنغ” (الجرعات الإلكترونية) ارتداء سماعات الأذنين والاستماع إلى موسيقى بصوت عال جدا، وهو ما يجعل المستمع يشعر بالنشوة. ويستمع المراهقون إلى قطع الموسيقية مثل قطعة “غايتس أو هايدز” (بوابات الجحيم)، المتوفرة مجانا على موقع اليوتيوب، وهي أول قطعة تم توفيرها بشكل مجاني.  وبإمكان أولئك الذين يرغبون في أن يتحولوا إلى مدمنين على “المخدرات” أن يقوموا بتحميل هذه المقطوعات الموسيقية التي يزعم البعض بأن لها نفس الآثار التي تحدثها الماريجوانا والكوكايين والأفيون.
وفي الوقت الذي لا تقدم فيه المخدرات التي يتم بيعها خلسة في الشوارع أي توجيهات حول طرق الاستخدام، ينصح المستخدمون المحتملون للمخدرات الرقمية بشراء دليل من 40 صفحة يتعلمون من خلاله كيفية بلوغ حالة النشوة من خلال الاستماع إلى الموسيقى.
 وفي تصريح لصحيفة امارتية  قال نائب مدير أكاديمية العلوم الشرطية في الشارقة ، في وقت مبكر من عام 2016، أن الملفات الصوتية التي تعرف بـ”نقر الأذنين” ينبغي التعامل معها مثل الحشيش وحبوب الهلوسة.  وتستخدم طريقة “نقر الأذنين” بشكل يجعل المستمع يصل إلى درجة معدلّة من الإدراك، والتأمل أو اليقظة أو للمساعدة على النوم، ولكن العديد من منتجي التكنولوجيا يؤكدون أنها تحاكي تأثير المخدرات على الدماغ. ورغم عدم وجود أي دليل علمي لتأثيراتها على الدماغ إلا أن الدكتور المعيني يعتقد أن “المخدرات الرقمية” تشكل خطرا على المجتمع.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram