اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > قضايا أثارت جدلاً : المحكمة ترفض زواج امرأة مسنة لشاب يصغرها بنصف قرن

قضايا أثارت جدلاً : المحكمة ترفض زواج امرأة مسنة لشاب يصغرها بنصف قرن

نشر في: 13 يونيو, 2016: 12:01 ص

قضت محكمة سويسرية بمنع زواج عجوز سويسرية تبلغ من العمر 71 عاماً من حبيبها ذي الـ21 عاماً بعدما التقى الحبيبان على الإنترنت وجمعهما حبُّ موسيقى الراب.العجوز المتقاعدة التي عاشت حتى رأت أطفال أحفادها لم تفصح عن اسمها، قالت أنها تعرفت على الشاب التونسي

قضت محكمة سويسرية بمنع زواج عجوز سويسرية تبلغ من العمر 71 عاماً من حبيبها ذي الـ21 عاماً بعدما التقى الحبيبان على الإنترنت وجمعهما حبُّ موسيقى الراب.
العجوز المتقاعدة التي عاشت حتى رأت أطفال أحفادها لم تفصح عن اسمها، قالت أنها تعرفت على الشاب التونسي على فيسبوك حينما كان ما يزال في الـ18 من عمره، وتقول "كلانا نحب موسيقى الراب والنزهات الريفية وتجمعنا الأفكار ذاتها."، وفقاً لما نقلته احدى الصحف السويسرية .
لكن مكتباً حكوميا لتسجيل حالات الزواج  المدني في مدينة فود غربي سويسرا رفض الطلب الذي تقدّم به العاشقان للزواج بحجة أن في الطلب "غشاً عاطفياً" القصد من ورائه الحصول على فيزا للشاب كي يدخل البلاد . وتابعت العجوز المتقاعدة أنها سرعان ما غرقت في حب الشاب الذي يصغرها بـ50 عاماً وزارته في بلده تونس لمدة 5 أيام .
وقالت"عرفته وعرفني من أول نظرة، وقد اصطحبني إلى بيته الذي يبعد عن تونس العاصمة 250 كم، وعائلته ترعى الأغنام والماعز . فارق السن بين العاشقين لم يمنعهما من تقديم طلب بالزواج لدى السفير السويسري في تونس.
وقال الشاب التونسي الذي يعمل في محل " فارق السن ليس مشكلة. لقد عرفتها على عائلتي ، كما أعطتها أختي نسخة عن القرآن الكريم. لا أريد أطفالاً، أحبها وكل ما أريده أن أعيش بجانبها." غير أن المحكمة السويسرية حكمت على طلب الزواج بأنه خدعة وبأن مشاعر الشاب التي يكنها للمرأة السويسرية ليست حقيقية    فالقانون السويسري يمنع الزواج "بقصد التحايل على قوانين دخول البلاد والإقامة فيها للأجانب". يذكر أن المرأة المتقاعدة سبق لها الوقوع في غرام من كانوا أصغر منها. تقول "سبق لي الزواج عام 1988 من رجل من الكاميرون كان يصغرني بـ13 عاماً .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram