اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 28 أغسطس, 2016: 12:01 ص

الفواكه والخضراوات تخلص الجسم من السموم لو تناولتها لمدة أسبوعنظام بازن فاستن أو الصيام القلوي يقوم على تناول الفاكهة والخضراوات فقط يوميا حتى الشعور بالامتلاء واحتساء الشاي العشبي والمياه فقط. ومن غير المسموح تناول القهوة أو الكحول واللحوم الباردة و

الفواكه والخضراوات تخلص الجسم من السموم لو تناولتها لمدة أسبوع

نظام بازن فاستن أو الصيام القلوي يقوم على تناول الفاكهة والخضراوات فقط يوميا حتى الشعور بالامتلاء واحتساء الشاي العشبي والمياه فقط. ومن غير المسموح تناول القهوة أو الكحول واللحوم الباردة واللحوم العادية ومنتجات الألبان والحبوب.
ويقول مؤيدو هذا النظام «انه يزيل الأحماض وينظف الجسم تماما». وتقول خبيرة التغذية الألمانية سوزانا كيرشتاين (يشعر الكثير من الأشخاص أنهم مفعمون بالنشاط والطاقة في نهاية العلاج بنظام بازن فاستن) .
وتضيف كيرشتاين «انهم غالبا ما يخسرون الوزن أيضا، وهو أثر جانبي رائع، ويبدو أن «بازن فاستن» له اثر إيجابي في الأمراض، مثل هشاشة العظام، ومشكلات مثل الصداع وتساقط الشعر. وفي ما يتعلق بالنظرية وراء «بازن فاستن»، يقول المؤيدون إن تناول الكثير من النقانق واللحوم والقهوة والكحول، وكذلك الأكل السريع والسموم البيئية والضغط يمكن أن تسبب في زيادة الأحماض في الجسم.

دراسة أميركية: مرضى الربو أكثـر عرضة للإصابة بأمراض القلب

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أميركيون، أن الأشخاص الذين يعانون من الربو أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.
ولتأكيد نتائج الدراسة، حلل الباحثون بيانات أكثر من 1300 مريض بالربو من البالغين، وكان متوسط أعمارهم  47 عاما، لم يصب أي منهم بأمراض القلب في بداية الدراسة.
ووجد الباحثون خلال الدراسة التي نشرت فى عدد أغسطسآب بمجلة جمعية القلب الأميركية أن الأشخاص المصابين بالربو كانوا  أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وقصور القلب، والذبحة الصدرية بمعدل 57%.
وأوضح الدكتور "تاترسال" أستاذ مساعد في الطب بجامعة ويسكونسن الأميركية، أن الربو المزمن يميل إلى أن يكون أكثر حدة وأكثر صعوبة للسيطرة عليه بالأدوية من الربو الذي يبدأ في مرحلة الطفولة.
وأضاف الدكتور لين هوروفيتز المتخصص الرئوي في مستشفى لينوكس هيل في مدينة نيويورك، أنه يعتقد أن عوامل الخطر المشتركة قد تربط بين صحة الرئتين والقلب.

ديلي ميل: البدناء أكثـر عرضة للإصابة بـ 13 نوعا من السرطان.. أبرزها النخاع

كشفت دراسة علمية حديثة نشرت مؤخراً عبر صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن البدناء أكثر عرضة للإصابة بـ 13 نوعا من السرطان.
وأوضح العلماء من منظمة الصحة العالمية، أن هناك عددا كبيرا من الأشخاص الذين يصابون بمرض السرطان بسبب نمط الحياة غير الصحي أكثر مما كان يعتقد سابقا. ويعتقد الأطباء أن هناك خمسة سرطانات فقط مرتبطة بالوزن الزائد وتتمثل في: الثدي، الرحم والأمعاء، والكلى، والمريء، ولكن بمراجعة الأدلة وتحليلها من قبل وكالة منظمة الصحة العالمية الدولية لبحوث السرطان، يضاف ثمانية أنواع إلى هذه القائمة مثل المبيض والمعدة والكبد والبنكرياس والمرارة والغدة الدرقية، والمايلوما وسرطان النخاع. وحذر الخبراء من زيادة أزمة البدانة فى بريطانيا، إذ أن هذا يعني زيادة معدلات الإصابة بالسرطان بمعدل أعلى مما كان مقدرًا من قبل. واتهم العلماء الوزراء بالسماح بالترويج للوجبات السريعة، بعد أن ألغت خططا لحظر الإعلانات التلفزيونية للأغذية غير الصحية والتخلص من شخصيات الرسوم المتحركة في تغليف المواد الغذائية للأطفال. ووجد الباحثون أن وجود المزيد من الدهون في الجسم يغير توازن الهرمونات مثل هرمون الاستروجين، التستوستيرون، والأنسولين - التي يمكن أن تكون محركا لنمو الأورام.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram