اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 25 سبتمبر, 2016: 12:01 ص

طبيب فرنسي: الأعشاب الطبية لها فوائد صحيةأكد طبيب الأعشاب الطبية الفرنسي ميشل بير أن هناك بعض النباتات التي تنمو في أميركا الجنوبية لها العديد من الفوائد الصحية، مثل نبات الجوارانا الذي تتميز بذرته بتركيز عالمي لمادة الكافيين، وهي خاصية منبهة وتستخدم

طبيب فرنسي: الأعشاب الطبية لها فوائد صحية

أكد طبيب الأعشاب الطبية الفرنسي ميشل بير أن هناك بعض النباتات التي تنمو في أميركا الجنوبية لها العديد من الفوائد الصحية، مثل نبات الجوارانا الذي تتميز بذرته بتركيز عالمي لمادة الكافيين، وهي خاصية منبهة وتستخدم بذوره مجففة أو مسحوقة ومذابة في ماء أو عصير الفاكهة، حيث إنه مُحفِّز لقدرات المخ، كما أن به مادة حارقة ومذيبة للدهون ويستخدم للتخسيس.
وقال الطبيب الفرنسي إن هناك أيضا نبات لاماكا الذي ينمو في بيرو يستخدم في مكافحة الضغوط النفسية في صورة مسحوقة، ويتم وضعه على الجبنة البيضاء أو الزبادي، كما يزرع نبات البولدو في شيلي، وتم إدخاله في أوروبا وشمال أفريقيا لتسهيل عملية الهضم، وأوراقة تستخدم بعد غليها قبل الأكل، ولها رائحة تشبه الكافور، ومنتشر في البرازيل والأرجنتين وشيلي وباراغواي، وهو مُدر للصفراء، ومتوافر في أكياس مثل الشاي.وأوضح أن هناك نوعاً آخراً من البقوليات يُعرف باسم البرسيم القراد، ويزرع في السنغال، وهو يطهِّر الكبد من السموم، ويتم غلي أوراقه وشربها مرتين في اليوم، ثم نبات التوت الفوجي، وهو في شكل التوت الأحمر، ويأخذ في صورة عصير أو مجفف، وهو غني بالفيتامينات والمعادن، وهو ينشط الطاقة الحيوية، وهو مصدر مهم من المواد المضادة للأكسدة والكلروتينات، وهو منشط عام ضد الإرهاق والشيخوخة، ويستخدم من 10 إلى 20 غراماً في اليوم.وهناك أيضا نبتة حشيشة الملاك الصيني ذات الأوراق الخضراء، وهي تستخدم كعلاج للصداع النصفي، ومُقوية للدم، ومضادة للتشنج، ومقوية لوظائف الكبد، ومسكنة للانفعالات العصبية، كما تعالج حالات الهبو التي تعاني منها المرأة في فترة انقطاع الطمث، وأخيراً الخيار الصيني الذي له تأثير على الرئة، يُهدئ السعال ويحتوي على بروتين مضاد للإيدز.

فوائد ستُذهلك لـ"الشاي الأخضر"

جميعنا يحب شرب الشاي, وإلى جانب أنه محفز جيد للجسم فله العديد من الفوائد الأخرى، ولكن نوع الشاي والإضافات التى تستخدمها معه لها أيضاً دورها، ويتمتع الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد منها:
استبدل الشاي الأسود بالشاي الأخضر:على الرغم من أن الشاي الأسود والشاي الأخضر يخرجان من النبات نفسه إلا أن الشاي الأخضر يمر بعمليات أقل خلال تصنيعه مما يجعله يحتفظ بمكوناته المفيدة بشكل أكبر وخاصة المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على حماية الخلايا وتأخير التقدم في السن وتقي من السرطان، كما أنه يحتوي على كمية أكبر من الفيتامينات والمعادن ويمكنك إضافة نكهة من الزنجبيل أو الياسمين إليه.
الشاي الأخضر لإنعاش وتنشيط الجسم:من أهم فوائده زيادة النشاط وطاقة الجسم خاصة في أيام الشتاء بالإضافة إلى تحسين التركيز والذاكرة, إلى جانب أنه أكثر تأثيراً في إمداد الجسم بالسوائل عن الماء لاحتوائه على فيتامينات ب 6 وب12 وأحماض أمينية وحمض الفوليك.
مُفيد للقلب:شرب 4 أكواب يومياً يقلل من فرصتك للإصابة بأمراض القلب لاحتوائه على مضادات الأكسدة, حيث وجدت دراسة يابانية طويلة المدى، أن شاربي الشاي الأخضر من الرجال قلت نسبة إصابتهم بمعدل 22% والنساء بمعدل 31% عن الذين لا يشربونه إلى جانب انخفاض نسبة الإجهاد النفسي بنسبة 30% لدى المشاركين، كما أثبتت ذلك العديد من الدراسات الأخرى في أماكن أخرى من العالم.
يُحسِّن من حالة الأسنان:يحتوي الشاي الأخضر على الفلورايد وهو مفيد للأسنان, كما أشارت بعض الدراسات الحديثة لاحتوائه على مضادات للبكتريا والتي تحافظ على الأسنان من التسوس فننصحك بالاتجاه إلى الشاي الأخضر فهو أكثر فائدة من المشروبات الغازية ولا يحتوي على أضرارها.

حذارِ نقص الفيتامين سي

قد يخطر على بال بعضهم أن الفيتامين سي ضروري فقط في فصل البرد لمواجهة الأمراض الميكروبية التي تنتشر في هذا الفصل، وبالطبع فإن هذا التفكير غير صحيح بالمرة.
إن الجسم يحتاج الى الفيتامين سي كل يوم وفي كل الفصول، لأنه مهم جداً للبشرة والجلد والعظام والأنسجة الرابطة وجهاز المناعة. وهو ضروري لصنع مادة الكولاجين التي تسرّع اندمال الجروح.
ويُعد الفيتامين سي من أهم مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم لحماية ترسانته الخلوية من الآثار المدمرة للشوارد الكيماوية الحرة التي تقف وراء أمراض كثيرة، خصوصاً التي ترتبط بالتقدم في السن، مثل إعتام عدسة العين، والسرطان، وداء الزهايمر، وأمراض القلب والأوعية الدموية، وأمراض الجهاز الحركي.
إذا عانيت من النزف في اللثة، ومن عوارض فقر الدم، ومن اضطرابات على صعيد النوم، ومن تدهور على صعيد الشهية للطعام، فعليك أن تفكر في إمكان معاناتك من نقص في الفيتامين سي.
ويُعد الفيتامين سي أساسياً لامتصاص عنصر الحديد الموجود في عالم الخضراوات والفواكه، لأن الحديد الموجود فيها هو من النوع الذي يصعب امتصاصه من قبل الأمعاء في حال غياب الفيتامين المذكور، لأن وجوده مهم كونه يعمل على تحويل الحديد من معدن صعب الامتصاص الى معدن يسهل امتصاصه من قبل الأمعاء.
لا يزال هناك نقاش ضمن المجتمع العلمي حول أفضل الجرعات اليومية التي يحتاجها الجسم من الفيتامين سي من أجل الحفاظ على الصحة المثلى عند البشر، لكن هناك شبه اتفاق عالمي على أن النظام الغذائي المتوازن من دون مكملات يحتوي على ما يكفي الشخص يومياً من الفيتامين سي.
في شكل عام، تقدَّر الحاجة اليومية الوسطية من الفيتامين سي 75 ميلليغراماً، ويكفي أن يتناول الشخص نصف ليمونة أو نصف برتقالة لإمداده بما يلزمه.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram