اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 8 أكتوبر, 2016: 09:01 م

تناول تفاحة يوميا تحمي من السرطان والزهايمر
يعتمد الأشخاص الذين يرغبون في تخفيض أوزانهم على تناول التفاح لما له من قدرة كبيرة على تخفيض نسبة الكوليسترول فى الجسم، وبالتالى تساعد بشكل كبيرعلى إنقاص الوزن ولكن للتفاح العديد من الفوائد الغذاية الكبيرة

تناول تفاحة يوميا تحمي من السرطان والزهايمر

يعتمد الأشخاص الذين يرغبون في تخفيض أوزانهم على تناول التفاح لما له من قدرة كبيرة على تخفيض نسبة الكوليسترول فى الجسم، وبالتالى تساعد بشكل كبيرعلى إنقاص الوزن ولكن للتفاح العديد من الفوائد الغذاية الكبيرة التي رصدها موقع Best Health.
1-   محاربة السرطان
يوفر التفاح ما يقرب من 10 % من فيتامين C والألياف التي يحتاجها الجسم يومياً، ففيتامين C له قدرة كبيرة على تعزيز الجهاز المناعي، كما أن الدراسات تشير إلى أنه يقلل من فرص الإصابة بسرطان المريء كما أن الألياف الغذائية تحد من خطر الإصابة بسرطان القولون، وقشور التفاح تحتوى أيضا على كيرسيتينو الفلافونويد التي بها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة والتي تساعد في الوقاية من السرطان.
 
2- يخفض الكوليسترول
يحتوي التفاح على نوع واحد من الألياف القابلة للذوبان وله دور كبير في تقليل نسبة الكوليسترول وقد تقلل من خطر السكتة الدماغية.
3   - يحمي من الإصابة بمرض الزهايمر
أظهرت دراسة جديدة أُجريت أن شرب عصير التفاح يمكن أن يقي من  مرض الزهايمر ويحارب آثار الشيخوخة.
4 - حماية الجسم من الإصابة بالشلل الرعاش
وأظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون التفاح تقل فرص إصابتهم بالشلل الرعاش، فهو مرض يتميز بانهيار الخلايا العصبية المنتجة للدوبامين في الدماغ.
5-  يمنع وجود الحصى بالمرارة
تتكون الحصى في المرارة عندما تزيد نسبة الكوليتسرول في الجسم، والتفاح له قدرة كبيرة على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

 

فنجانان من القهوة يومياً يقللان من مخاطر الإصابة بخرف الشيخوخة

كشف بحث جديد عن مزيد من الفوائد لشرب القهوة، وهي المشروب الذي يحبه الكثيرون، فهي ربما تحول دون الإصابة بنوبات الخرف المرتبط بالشيخوخة. وبحسب الدراسة - التي نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية - فإن النساء اللائي تتجاوز أعمارهن 65 عاما واللائي يتناولن معدلات طبيعية من الكافيين هن أقل عرضة بنسبة 36 بالمائة للإصابة بما يُسمى بالخلل الإدراكي.
وقال باحثون من جامعة ويسكونسين-ميلواكي الأميركية إنهم قاموا ببحث وضع 6 آلاف و467 سيدة ممن تتجاوز أعمارهن 65 عاما والكميات التي يتناولنها يوميا من القهوة. وكشفت النتائج أن شرب أكثر من 261 مليغراما - أي ما يوازي فنجانين صغيري الحجم من القهوة - يرتبط بانخفاض في مخاطر الإصابة بخرف الشيخوخة بعد مرور عشر سنوات، غير أن العلماء أوضحوا أنهم لم يعرفوا بالضبط لماذا يساعد الكافيين في الحيلولة دون الإصابة بهذه الأعراض؟

 

الجـوز…يخفض الكوليسترول ويقـوِّي المناعة

قال مركز استعلامات المستهلك الألماني إن الجوز غني بالأحماض الدهنية الصحية، حيث يحتوي 100 غرام من الجوز على 41 غراماً من الأحماض الدهنية غير المشبعة المتعددة ونحو 10 غرامات من الأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية ونحو 7 غرامات من الأحماض الدهنية المشبعة.
كما يحتوي الجوز على حمض ألفا لينولينيك، وهو أحد الأحماض الدهنية أوميغا 3، ويتمتع بتأثير إيجابي على مستوى الكوليسترول.
وبالإضافة إلى ذلك، يزخر الجوز بالبروتين، ويحتوي على نسبة عالية من الزنك، الذي يعمل على تقوية المناعة.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram