اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > غير مصنف > من أغرب القضايا

من أغرب القضايا

نشر في: 7 نوفمبر, 2016: 12:01 ص

• حل لغز جريمة قتل طفل بعد 27 عاماً على اختفائهأقرّ مواطن اميركي علنا بالاعتداء على طفل في الحادية عشرة وقتله في العام 1989، في قضية صدمت الولايات المتحدة ودفعت البلاد الى اقرار قوانين لمكافحة "المجرمين الجنسيين".وخلال اكثر من ربع قرن احتفظت عائ

• حل لغز جريمة قتل طفل بعد 27 عاماً على اختفائه
أقرّ مواطن اميركي علنا بالاعتداء على طفل في الحادية عشرة وقتله في العام 1989، في قضية صدمت الولايات المتحدة ودفعت البلاد الى اقرار قوانين لمكافحة "المجرمين الجنسيين".
وخلال اكثر من ربع قرن احتفظت عائلة جايكوب زيتيرليمغ بأمل العثور عليه حياً .  فقد خطف جايكوب في 22 تشرين الاول 1989 من قبل رجل ملثم ومسلح عندما كان على دراجته الهوائية قرب منزله في ولاية مينيسوتا برفقة شقيقه واحد رفاقه .
وقد احدث اختفاؤه صدمة تجاوزت حدود ولاية مينيسوتا، ودفعت الكثير من الولايات الاخرى والكونغرس الاميركي في واشنطن الى اقرار قوانين في التسعينات تحمي الطفولة وتنسق بشكل افضل مكافحة مرتكبي الاعتداءات الجنسية . الا ان التحقيق الذي خصصت له امكانات واسعة وصل الى طريق مسدود قبل ان يحصل تطور العام الماضي مع توقيف داني هنريش بتهمة حيازة صور اباحية تتعلق باطفال . وتبين ان الحامض النووي لداني هنريش مماثل لذلك الذي عثر عليه في عينة اخذت من ملابس طفل في الثانية عشرة تعرض لاعتداء جنسي قبل تسعة اشهر على قضية جايكوب ويترلينغ.
واقر داني هنريش  امام محكمة في مينيسوتا انه خطف جايكوب وعنفه وقتله ،  وسمحت هذه الاعترافات التي تفاوض بشأنها المحققون بالعثور على رفات جايكوب ويترلينغ بعد 27 عاما على اختفائه .
• قتل رجلاً ليسرق 8 دولارات
نفذت السلطات الاميركية في ولاية تكساس حكم الإعدام بخوان غارسيا الذي قتل رجلا في العام 1998 وسرق منه مبلغا لم يتعد ثمانية دولارات . ونفذ حكم الاعدام في حق هذا الشاب البالغ من العمر 35 عاما بواسطة الحقنة القاتلة  وفق المتحدث باسم شرطة السجون في تكساس .
وكانت لجنة العفو في تكساس رفضت تعليق تنفيذ الحكم في  حق خوان الذي نفذ جريمته بالتعاون مع ثلاثة اشخاص.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

فريق ألماني يكتشف مدينة تاريخيّة وأقدم إمبراطوريّة إنسانيّة من العهد البرونزي في دهوك

مارلين مونرو.. قصة حزينة جداً!

قراءة في كتاب: دراسات في تاريخ الاقتصاد والفكر الاقتصادي

القذافي.. سيرة حياة كارثية!

السحر الغريب لألف ليلة وليلة

مقالات ذات صلة

بالصور| بيت المدى ومعهد غوتا يستذكران الموسيقار محمد جواد أموري
غير مصنف

بالصور| بيت المدى ومعهد غوتا يستذكران الموسيقار محمد جواد أموري

بغداد / المدىعدسة: محمود رؤوفأقام بيت المدى التابع لمؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون وبالتعاون مع معهد غوتا، اليوم الجمعة، فعالية تحت عنوان "محمد جواد أموري.. صانع النجوم"، بمناسبة مرور عشرة اعوام على رحيل الملحن...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram