اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > غير مصنف > حمادي يحصد ثنائية الهداف وأفضل لاعب

حمادي يحصد ثنائية الهداف وأفضل لاعب

نشر في: 7 نوفمبر, 2016: 12:01 ص

 
حصد مهاجم القوة الجوية لكرة القدم حمادي أحمد المجد من كل أطرافه بعدما توّج بجائزتي أفضل لاعب والهداف في كأس الاتحاد الآسيوي 2016 بعد مساهمته في تتويج فريقه القوة الجوية بلقب البطولة عقب تغلبه في المباراة النهائية على بينغالورو الهندي (1-0) عل

 

حصد مهاجم القوة الجوية لكرة القدم حمادي أحمد المجد من كل أطرافه بعدما توّج بجائزتي أفضل لاعب والهداف في كأس الاتحاد الآسيوي 2016 بعد مساهمته في تتويج فريقه القوة الجوية بلقب البطولة عقب تغلبه في المباراة النهائية على بينغالورو الهندي (1-0) على ملعب سحيم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.
وسجل حمادي هدف الفوز الثمين لصالح القوة الجوية في الدقيقة 70 رافعاً رصيده في صدارة هدافي البطولة إلى 16 هدفاً في 11 مباراة.
وبهذا حصل العراق على لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخ الأندية العراقية، علماً بأن أربيل كان بلغ المباراة النهائية مرتين عامي 2012 و2014 لكنه اكتفى بالمركز الثاني في كلتا المرتين.
وقال حمادي احمد "لقد قمنا بكل ما في وسعنا من أجل تطبيق تعليمات الملاك التدريبي حيث كنا نسعى للفوز بلقب البطولة، والحمد لله قمنا بذلك، وأود أن أشكر جميع من عملوا بأقصى جهد ممكن من أجل تحقيق هذا الإنجاز".
وأضاف : "أود أن أهدي هذه الجوائز لجميع الذين حضروا مباراة الليلة، كذلك لكل جماهير القوة الجوية ولزملائي والمدربين في النادي، وأيضاً للشعب العراقي الذي يمر حالياً بأوقات صعبة."
وتقدم حمادي بفارق كبير عن أقرب منافسية في ترتيب هدافي البطولة، حيث جاء بالمركز الثاني الإسباني أدريان غالاردو لاعب سيريز لاسال، وشفيق رحيم مهاجم جوهور دار التعظيم الماليزي برصيد 8 أهداف لكل منهما، مقابل 6 أهداف لكل من جورج بيريرا دياز لاعب جوهور كريستوفر تشيزوبا لاعب اياياوادي يونايتد من ميانمار.
وتساوى حمادي في المركز الثاني في ترتيب أفضل هداف في نسخة واحدة من البطولة، مع التونسي عصام جمعة لاعب الكويت الكويتي الذي سجل 16 هدفاً في البطولة عام 2013، في حين ما زال البرازيلي ريكو يحمل الرقم القياسي بمجموع 19 هدف في نسخة عام 2008 مع المحرق البحريني.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق ذاكرة عراقية

الأكثر قراءة

فريق ألماني يكتشف مدينة تاريخيّة وأقدم إمبراطوريّة إنسانيّة من العهد البرونزي في دهوك

مارلين مونرو.. قصة حزينة جداً!

قراءة في كتاب: دراسات في تاريخ الاقتصاد والفكر الاقتصادي

القذافي.. سيرة حياة كارثية!

السحر الغريب لألف ليلة وليلة

مقالات ذات صلة

بالصور| بيت المدى ومعهد غوتا يستذكران الموسيقار محمد جواد أموري
غير مصنف

بالصور| بيت المدى ومعهد غوتا يستذكران الموسيقار محمد جواد أموري

بغداد / المدىعدسة: محمود رؤوفأقام بيت المدى التابع لمؤسسة المدى للاعلام والثقافة والفنون وبالتعاون مع معهد غوتا، اليوم الجمعة، فعالية تحت عنوان "محمد جواد أموري.. صانع النجوم"، بمناسبة مرور عشرة اعوام على رحيل الملحن...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram