اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > ماذا نأكل للحصول على بشرة أكثر نضارة؟

ماذا نأكل للحصول على بشرة أكثر نضارة؟

نشر في: 13 نوفمبر, 2016: 12:01 ص

 
يعاني الكثير من الناس أثناء فصل الشتاء من جفاف في البشرة وتشققها، إذ تعتبر جميع أنواع البشرة عرضة للجفاف في هذا الفصل، وتبين أن الغذاء يلعب دوراً أساسياً في تحسين البشرة وهو أفضل طريقة للتخلص من أية مشكلة قد تواجه البشرة بسبب البرودة.وتقدم ال

 

يعاني الكثير من الناس أثناء فصل الشتاء من جفاف في البشرة وتشققها، إذ تعتبر جميع أنواع البشرة عرضة للجفاف في هذا الفصل، وتبين أن الغذاء يلعب دوراً أساسياً في تحسين البشرة وهو أفضل طريقة للتخلص من أية مشكلة قد تواجه البشرة بسبب البرودة.
وتقدم المتخصصة في الصحة والجمال ليز إيرل بعض النصائح التي تساعد في إعطاء الطريقة الأفضل للحصول على بشرة أكثر نضارة وصحة من خلال الغذاء المتوازن، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.
الخطوط الدقيقة
تسهم التدفئة المركزية في مضاعفة بعض الخطوط في الوجه، ما يسبب ظهور بعض التجاعيد على البشرة. وتنصح إيرل بالاستعانة بالزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون وبذور العنب والكتان، بالإضافة إلى الإكثار من شرب العصائر وتناول الحساء.

البشرة الدهنية
توصي إيرل بالحد من تناول السكر واتباع حمية تحتوي على كمية عالية من الأطعمة القلوية مثل الهليون والكرفس والهندباء والليمون، إذ يمكن أن تسهم في إبقاء منطقة الجبهة هادئة ونضرة.

الهالات السوداء
يساعد شرب نحو لتر ونصف من الماء يومياً والإكثار من تناول الخضروات على التقليل من هذا الأمر، إذ تحتوي الأوراق الخضراء مثل السلق والملفوف واللفت على عناصر مهمة للبشرة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم، بالإضافة إلى البطاطا الحلوة والحمضيات والبابايا.
الانتفاخ
يعاني بعض الأشخاص من احتباس سوائل في الجسم ما يؤدي إلى انتفاخ في الجلد، وتنصح إيرل بتناول بعض الأطعمة المدرة للبول مثل الشمر والكرفس والخيار والهندباء.

الخشونة والتقشر
 يحتاج أصحاب البشرة التي تعاني من التقشر أو التشققات إلى نظام غذائي يحتوي على "أوميغا 3"، الموجود في الأسماك مثل السردين والسلمون والتونة.

 

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram