اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > انتبه رجاءً: قوانين دولية غريبة يجب على المسافرين معرفتها

انتبه رجاءً: قوانين دولية غريبة يجب على المسافرين معرفتها

نشر في: 14 نوفمبر, 2016: 12:01 ص

قد لا يعلم الكثير من الناس أن هناك قوانين دولية غربية للعديد من الدول حول العالم، هذه القوانين ربما تكون أقرت منذ مئات السنوات وبالتالي قد تبدو مضحكة بالنسبة لمن يقرأ عنها، لكنها في نفس الوقت قد تكون مخيفة بالنسبة للزائر الذي يزور الدولة التي تطبقها

قد لا يعلم الكثير من الناس أن هناك قوانين دولية غربية للعديد من الدول حول العالم، هذه القوانين ربما تكون أقرت منذ مئات السنوات وبالتالي قد تبدو مضحكة بالنسبة لمن يقرأ عنها، لكنها في نفس الوقت قد تكون مخيفة بالنسبة للزائر الذي يزور الدولة التي تطبقها :

المملكة المتحدة
يقولون إن تفاحة واحدة تبعدك عن الطبيب، ولكن يبدو أنها تقربك من السجن أيضا!! فلو كنت من محبي هذه الفاكهة اللذيذة عليك الحذر أن تأكلها أثناء قيادة السيارة، حيث أن مثل هذا الفعل سيجبرك على دفع غرامة تعادل 40 $!! فالقوانين هناك تمنع مثل هذا الفعل وسبق لسيدة أن تعرضت لدفع غرامة مضاعفة (80 $) بسبب استمتاعها بأكل الفاكهة أثناء القيادة.

ألمانيــــا
يتميز الشعب الألماني بانضباطه واحترامه للقوانين، وبالطبع فإنهم لا يرغبون برؤية من يكسر قوانينهم. ومن ضمن تلك القوانين أنه ينبغي عليك التأكد من الوقود الكافي في سيارتك  لإيصالك للمكان الذي تريده لأن القوانين الألمانية تمنع نفاد الوقود أثناء القيادة على الخط الطريق السريع. وتمنع القوانين الألمانية أيضا السير مشيا على الأقدام على هذا الطريق ومن يفعل ذلك يكون عليه دفع غرامة تعادل 90 $ .
إيطاليـــــا
ما الشيء الذي يدفع الناس غالبا للسفر لإيطاليا ؟ لا بد وأننا نعلم بأن السبب يعود لجمال الأبنية هناك وللذة طعام المطبخ الإيطالي، لكن احذر على عدم جمع السببين في نشاط واحد. قد يضطر السائح لدفع غرامة فيما لو قام بأكل البتزا على درج إحدى الكنائس الأثرية هناك أو ما شابه، لذا احرص على أن تذهب لتلك الأماكن بمعدة فارغة واترك الطعام لما بعد زيارة تلك الأماكن .
 
أستراليا
مدينة أديليد الأسترالية تطبق قانونا غريبا يتمثل بعدم جواز نشر إعلان عن فقدان حيوان أليف! فنشر إعلان مثل هذا يمكن أن يزيل أي مسؤولية عن سارق حيوانك الأليف، والأغرب من هذا أن الإعلان قد يعرضك لدفع غرامة تصل لـ380 $!!أيضا لو كنت في أستراليا فعليك الحذر من الغناء في الشارع، فلو قمت بغناء أغنية تحتوي على كلمات تشير للحلف بالله فستكون معرضا لدفع غرامة مالية حتى لو كانت تلك الأغنية أغنيتك المفضلة .

سنغافورة
لو قررت السفر لسنغافورة فاعلم أنك تتميز بشجاعة كبيرة نظرا لكون الكثير من قوانين الدولة يمكن أن تجبرك على دفع ثروة كبيرة، لذا احرص على أن يكون معك مبلغا كبيرا من المال. فعلى سبيل المثال تحظر الدولة أن تقوم باستخدام اتصال الواي فاي الخاص بشخص غيرك، ولو قمت بهذا فستتعرض لدفع غرامة تصل لـ10000$ أو الذهاب للسجن .
أيضا في سنغافورة احرص على عدم إطعام الحمام، فمهما بدت الحمامات جميلة وبريئة تذكر أن إطعامها سيكلفك غرامة بـ500$.

الصيـــن
على الرغم من أن بر الوالدين من الأمور المطلوبة في كل مكان حول العالم، إلا أن مشاغل الحياة يمكن أن تؤخر الأبناء عن زيارة والديهم، لكن هذا لا ينفع في الصين حيث تم تطبيق قانون يمنع الأبناء من تجاهل زيارة أهاليهم .

كازاخستان
في حال وصلت مطار كازاخستان وأردت تسجيل هذه اللقطة للذكرى فأعد التفكير مرة أخرى. حيث يحظر في كازاخستان التقاط صور “السيلفي” وغيرها في المطار أو بالقرب من الأماكن الحكومية والرسمية .

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram