اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > من أغرب القضايا

من أغرب القضايا

نشر في: 27 نوفمبر, 2016: 09:01 م

• بعد أن  سجنوها 3 سنوات.. الآن تُريد إثبات براءتها !- أصرَّت ( ل . ي ) التي قضت 18 شهراً في أحد السجون البريطانية بسبب اتهامها بفبركة واقعة اغتصابها، على إثبات حقيقة قصتها وعدالة قضيتها، مؤكدة أنها تمتلك حالياً أدلة جديدة تُثبت براءتها .وك

• بعد أن  سجنوها 3 سنوات.. الآن تُريد إثبات براءتها !
- أصرَّت ( ل . ي ) التي قضت 18 شهراً في أحد السجون البريطانية بسبب اتهامها بفبركة واقعة اغتصابها، على إثبات حقيقة قصتها وعدالة قضيتها، مؤكدة أنها تمتلك حالياً أدلة جديدة تُثبت براءتها .
وكانت ( ل . ي ) التي حُكم عليها بالسجن في هذه القضية لمدة 3 سنوات، قد وصلت إلى منزل أختها في كارليسل ببريطانيا في ساعة مبكرة في 4 كانون الثاني من عام 2009، قائلة إنها تعرضت لاعتداء عند عودتها ليلاً من سهرة مع أصدقاء . وتلقت ضربة على رأسها وثمة آثار خدوش وكدمات ودماء على جسدها.
وقال فريق المحاماة الذي يترافع عنها إنه لم يجرِ فحص الحامض النووي خلال تحقيقات الشرطة الأولية على خاتمها الملطخ بالدماء أو حذائها أو أمتعتها الشخصية .
وأضاف: أنه لم تتم متابعة شهادة أحد الشهود الذي أخبر الشرطة أنه شاهد رجالاً «مروعين» في المنطقة، إذ أهملت المحاكمة الأصلية شهادته ولم تأخذها كدليل في القضية.
وقالت ( ل . ي ) :  أريد تبرئة ساحتي.. لقد ظللت أكافح دائما من أجل ذلك، لم اقض ثماني سنوات من دون فعل شيء، لقد حاولت وأردت دائما أن أفعل شيئاً .
وأضافت « لقد صدقتني الشرطة في البداية، ولكن بعد ثلاثة أو أربعة أيام بات من الواضح أنهم لم يعودوا كذلك».
وأوضحت ( ل . ي ) للشرطة أنها دافعت عن نفسها في مواجهة الرجلين بمقص كانت تحمله في حقيبتها، لكن أحدهما تمكن من أخذ المقص من يدها وقص شعرها به .
لكن المحققين أشاروا حينها إلى أن ( ل . ي )  ربما لفقت قضية الهجوم عليها لتحظى بتعاطف، أو لتأنيب صديق كان رفض مساعدتها في الحصول على سيارة أجرة في تلك الليلة وصديقها السابق الذي كانت اختلفت معه مؤخراً.
وأثبتت الشرطة وجود تناقضات في الأدلة التي قدمتها، وقال المحققون إنه عُثر على اجزاء من شعرها في منطقة بعيدة جدا عن المكان الذي ادعت أنها تعرضت للاعتداء عليها فيه، مرجحين أنها هي التي مزقت ملابسها وقصت شعرها .
• حصلت على 5 ملايين دولار بالخطأ
- ماذا ستفعل إذا استيقظت يوماً ووجدت أن حسابك يحوي ملايين الدولارات عن طريق الخطأ؟ بالتأكيد الجواب هو شراء كل ما تتمناه، وهذا بالضبط ما حدث مع فتاة ماليزية تدرس في استراليا  تلقت حوالة مالية تقدر بنحو 5 ملايين دولار عن طريق الخطأ، حيث أوقفت الشرطة الأسترالية شابة تبلغ من العمر 21 عاماً بعد أن أنفقت ببذخ ملايين الدولارات في شراء أغلى حقائب اليد في العالم وأكثر السلع فخامة وغلاء، ليتبين أن السيدة كانت قد تلقت حوالة مالية عن طريق الخطأ قبل أربع سنوات وقيمتها 4.6 مليون دولار أميركي .
وبحسب تقرير الشرطة في أستراليا أوقفت كريستين جاكسين لي، لدى محاولتها مغادرة البلاد عن طريق مطار سيدني، ليتبين أن لي تحمل الجنسية الماليزية وتبلغ من العمر اليوم 21 عاماً فقط وما زالت طالبة جامعية تدرس الهندسة الكيميائية ، حيث يتوجب عليها الآن سداد 3.3 مليون دولار إلى البنك بعد أن أنفقت الأموال ببذخ لشراء سلع ثمينة وحقائب يد من أفخم وأرقى وأغلى الماركات العالمية .
ووجهت المحكمة في أستراليا للطالبة الماليزية تهمة "الحصول على مزايا مالية بطريقة غير شريفة  واستخدام وسائل الخداع والتحايل الجرمي" من أجل الحصول على الأموال.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram