اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > اختراعات وابتكارات: تكنولوجيا جديدة تستغني عن جوازات السفر

اختراعات وابتكارات: تكنولوجيا جديدة تستغني عن جوازات السفر

نشر في: 4 يناير, 2017: 12:01 ص

من المفترض أن تختفي جوازات السفر من العالم تدريجياً خلال السنوات المقبلة بفضل تكنولوجيا جديدة فائقة تتعرف على وجوه الناس بدقة عالية، وهذه التكنولوجيا قد تجعل من جواز السفر ضرباً من الماضي إذا تم اعتمادها في المطارات، وقد تجعل الناس يتجنبون الزحام وال

من المفترض أن تختفي جوازات السفر من العالم تدريجياً خلال السنوات المقبلة بفضل تكنولوجيا جديدة فائقة تتعرف على وجوه الناس بدقة عالية، وهذه التكنولوجيا قد تجعل من جواز السفر ضرباً من الماضي إذا تم اعتمادها في المطارات، وقد تجعل الناس يتجنبون الزحام والوقوف في طوابير طويلة .
ونشر احد المواقع  الأمريكية تقريراً كشف فيه عن هذه التكنولوجيا التي قد يتم تعميمها على المطارات الأمريكية  بما يُتيح لاحقاً التخلص من الزحام ويُحسن مستوى الخدمات المقدمة هناك .
يقول التقرير إن «تحسين المطارات الأمريكية يُعد أمرا ملحا يفوق السعي للحصول على مطارات جديدة هائلة الحجم،، فعوضا عن ذلك، يجب أن تُوجه الاستثمارات المخصصة للبنية التحتية نحو خطوة تغييرية في التكنولوجيا التي في إمكانها تغيير الطريقة التي تتعامل بها المطارات مع المسافرين وأمتعتهم» وذلك في إشارة إلى ضرورة بناء مطارات ذكية لا تستخدم جوازات السفر التقليدية .
ويضيف التقرير إن «المطار الذكي» هو اسم صناعة الطيران التي يُتوقع أن تصبح المسار المعتمد من بداية عمل جهاز التحقق عند دخول المطار وحتى البوابة، وتتوفر هذه التكنولوجيا بالفعل في جزيرة آروبا الكاريبية الصغيرة، حيث يُعد المطار هناك أرض اختبار لتقنية تُدعى «التدفُّق السعيد» حيث يجد المسافرون من جزيرة آروبا، على الخطوط الجوية الملكية الهولندية، إلى مطار سخيبول في أمستردام أنفسهم يتدفقون بسعادة. ويلفت الموقع الأمريكي إلى أن المسافرين من جزيرة آروبا بمجرد أن يمروا بجهاز التحقق عند الدخول يكونون غير مضطرين للانضمام إلى أي طابور لإظهار البطاقة الشخصية، ولا يتوجب عليهم حمل جواز السفر أو بطاقة الصعود إلى الطائرة، وبدلا من ذلك، يتم تتبعهم في نقاط عبر الطريق، وصولا لمقاعدهم على متن الطائرة  بالاعتماد على كاميرات التعرف على الوجوه .
ويُعد التعرف على الوجه العنصر الأساسي لعمل هذا النظام، إذ يصل المسافرون مع هواتفهم الذكية المزودة ببياناتهم وحسابهم الشخصي، ولن يتطلب الأمر حتى إظهار الهاتف ومن ثم                    يتم التأكد من هويتهم بعد ذلك بواسطة كاميرا تتعرف على الوجه بالأشعة تحت الحمراء  ثم يعبرون من خلال ممر الأمن بالطريقة نفسها كما في برنامج الفحص المسبق لإدارة أمن النقل الحالي.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

الشرطة المجتمعية: معدل الجريمة انخفض بالعراق بنسبة 40%

طبيب الرئيس الأمريكي يكشف الوضع الصحي لبايدن

القبض على اثنين من تجار المخدرات في ميسان

رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن ضم سافينيو

(المدى) تنشر جدول الامتحانات المهنية العامة 

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram