اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > للشاي الأخضر 7 فوائد

للشاي الأخضر 7 فوائد

نشر في: 22 يناير, 2017: 12:01 ص

تقول دراسات طبية حديثة إن للشاي الأخضر فوائد صحية عديدة، تتراوح بين المساعدة على خفض الوزن ومعدلات الكوليسترول وتقليل مخاطر السرطان وخفض التوتر ومحاربة التجاعيد أيضاً، هنا أبرز 7 فوائد للشاي الأخضر:1 - يخفف التوترتقول الأبحاث الطبية إن تناول الشاي ال

تقول دراسات طبية حديثة إن للشاي الأخضر فوائد صحية عديدة، تتراوح بين المساعدة على خفض الوزن ومعدلات الكوليسترول وتقليل مخاطر السرطان وخفض التوتر ومحاربة التجاعيد أيضاً، هنا أبرز 7 فوائد للشاي الأخضر:
1 - يخفف التوتر
تقول الأبحاث الطبية إن تناول الشاي الأخضر من شأنه المساعدة على استرخاء العضلات والتخلص من مشاعر التوتر والقلق، وذلك بفضل مادة «الثيانين» الموجودة في هذا النوع من الشاي.
2 - يحارب السرطان
من المعروف أن الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة التي تؤكد العديد من الدراسات قدرتها وفعاليتها في منع الإصابة بالسرطان، ولكن العلماء ما زالوا يجرون دراساتهم حول الموضوع للوصول إلى قناعة ثابتة وحاسمة تؤكد جدوى الشاي الأخضر في محاربة السرطان.
يقول هؤلاء إن فوائد هذا النوع من الشاي في تقوية نظام المناعة باتت مسألة مؤكدة، أي أنه يحصِّن الجسم ضد الأمراض ويخلصه في الوقت ذاته من السموم.
3 - يخفض الكوليسترول
أثبت العديد من الدراسات والتجارب أن تناول الشاي الأخضر يومياً من شأنه تقليل معدلات الكوليسترول غير الصحي بنسبة ملحوظة.
وفي إحدى هذه الدراسات تمت متابعة أكثر من 821 شخصاً كانوا يتناولون الشاي الأخضر يومياً، فتبين أن معدلات الكوليسترول لديهم قد انخفضت بصورة ملحوظة.
4 - الأسنان واللثة
من المعروف أن الشاي الأخضر يساعد على نظافة الفم بفضل العناصر المضادة للالتهابات الموجودة فيه.
وفي دراسة شملت عدة مئات من الأشخاص تبين أن أولئك الذين كانوا يواظبون على تناول الشاي الأخضر كانت أسنانهم ولثاتهم أفضل من الناحية الصحية من أسنان ولثات الذين لا يتناولون هذا النوع من الشاي.
5 - يساعد على الهضم
يقول باحثون من كلية الطب التابعة لجامعة سيسيناتي الأميركية إن المعدلات العالية لمضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تساعد عملية الهضم، وتخفف أعراض التهاب القولون ومرض "كرون".
6 - يحارب الشيخوخة
مرة أخرى تظهر فوائد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، فبفضل هذه المواد يمكن القول إن الشاي الأخضر يساعد على التخلص من التجاعيد، إذ إن هذه المضادات قادرة على وقف ما يسمى بالعناصر الشاردة أو الحرة من تخريب مادة «الكولاجين» في البشرة.
7 - يخفض الوزن
في العديد من الدراسات الحديثة تبيّن أن الشاي الأخضر يساعد على خفض الوزن بفضل مادة «بوليفينول» الموجودة فيه، فهذه المادة تُسَرِّع عملية التمثيل الغذائي (الأيض) بصورة تسمح للجسم بحرق المزيد من الطاقة الناتجة عن تناول الطعام.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram