TOP

جريدة المدى > سينما > حديـث الصـورة

حديـث الصـورة

نشر في: 12 فبراير, 2010: 04:56 م

الصورة التي التقطتها عدسة الزميلة إيناس طارق لشاب عراقي وهو يعرض بضاعته التي كنا ونحن صغارا من متذوقيها ويغرينا ملاحقة البائع في الأزقة والحواري بحثا عنها لكي نتلذذ بحلوها (شعر بنات). الصورة تعيدنا إلى تلك الأزمان البعيدة عندما لا يعدم العراقي الوسيلة الشريفة من اجل التقاط رزقه ورزق عائلته
ولا يتذرع بالذرائع ليبقى دون مهنة او عمل ملقي اللوم على حكومة او دولة فيبيع نفسه لجهات ذات مأرب خبيثة تستخدم جهده لإيقاع الأذى بالآخرين .هذا البائع وأمثاله رؤيتهم في الشارع والمناطق الشعبية مؤشر على ان البعض من شبابنا أقوى من الظروف ولا يعدمون الوسيلة الشريفة في الحصول على لقمة العيش.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

بينهم عراقيون.. فرار 5 دواعش من مخيم الهول

هزة أرضية ثانية تضرب واسط

الصدر: العداء مع أمريكا أبدي ما دام ترامب موجوداً

البيت الأبيض: المساعدات الأمريكية أنقذت زيلينسكي من الموت

إدارة ترامب تطلب من العراق استئناف نفط الإقليم أو مواجهة العقوبات

ملحق معرض العراق للكتاب

الأكثر قراءة

الجدار.. ثنائية التحريض والاحتجاج

عرض تسعة أفلام مدعومة من مؤسسة البحر الأحمر في مهرجان برلين السينمائي

دفاتر السينما في عددها الأول 2025

مقالات ذات صلة

الجدار.. ثنائية التحريض والاحتجاج
سينما

الجدار.. ثنائية التحريض والاحتجاج

عدنان حسين أحمد - لندن تترصّع غالبية أفلام المخرج هادي ماهود بأفكار التنوير والتحريض والاحتجاج حيث يعتمد على كشف الحقائق، وخرق المحجوب الذي يضعهُ في دائرة الخطر. ويكفي أن نشير إلى أفلامه التحريضية التي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram