TOP

جريدة المدى > سينما > بورصة الأفلام: "سبليت" يحافظ على صدارة شباك التذاكر في اميركا

بورصة الأفلام: "سبليت" يحافظ على صدارة شباك التذاكر في اميركا

نشر في: 2 فبراير, 2017: 12:01 ص

حافظ "سبليت" آخر أفلام التشويق لنايت شيامالان على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي، بحسب ما أظهرت أرقام موقتة نشرتها شركة "اكزيبيتر ريليشينز".وحصد هذا الفيلم لمخرجه "سيكث سنس" 26,2 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه

حافظ "سبليت" آخر أفلام التشويق لنايت شيامالان على صدارة شباك التذاكر في أميركا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي، بحسب ما أظهرت أرقام موقتة نشرتها شركة "اكزيبيتر ريليشينز".
وحصد هذا الفيلم لمخرجه "سيكث سنس" 26,2 مليون دولار في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات (77,9 مليونا في المجموع). ويؤدي فيه جيمس ماكافوي دور كيفن الذي لديه أكثر من عشرين شخصية لكن إحداها الملقبة بـ "الوحش" تهيمن عليه وتقوده إلى خطف ثلاث مراهقات.
وحل في المرتبة الثانية فيلم جديد هو "ايه دوغز بوربس" عن قصة الكلب بايلي الذي لا يوفر جهدا للعثور على صاحبه، محققا 18,4 مليون دولار من العائدت.
وحافظ على المرتبة الثالثة فيلم "هيدن فيغرز" الذي يتناول قصة ثلاث عالمات سود ساهمن في نجاح البرنامج الفضائي الأميركي في الخمسينات والستينات، مع عائدات بقيمة 14 مليون دولار (104 ملايين في المجموع).
وجاء في المرتبة الرابعة الفيلم الجديد "ريزيدنت إيفل: ذي فاينل تشابتر" وهو الجزء السادس والأخير من سلسلة "ريزيدنت إيفل" الشهيرة التي أطلقها بول دبليو اس أندرسن سنة 2002 وهي من بطولة ميلا جوفوفيتش وألي لارتر. وفي هذا الجزء الذي حقق 13,8 مليون دولار في شباك التذاكر، ينبغي على أليس، الناجية الوحيدة من معركة واشنطن ضد الزومبي، أن تعود إلى المكان الذي بدأ فيه الكابوس.
وكانت المرتبة الخامسة من نصيب الفيلم الغنائي الاستعراضي "لا لا لاند" الحائز سبع جوائز "غولدن غلوب" والأوفر حظا للفوز بـ "أوسكار" مع ترشيحه في 14 فئة. وهو قد حصد 12 مليون دولار من العائدات (106,5 ملايين في المجموع).

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق معرض العراق للكتاب

الأكثر قراءة

عرض تسعة أفلام مدعومة من مؤسسة البحر الأحمر في مهرجان برلين السينمائي

الجدار.. ثنائية التحريض والاحتجاج

دفاتر السينما في عددها الأول 2025

مقالات ذات صلة

الجدار.. ثنائية التحريض والاحتجاج
سينما

الجدار.. ثنائية التحريض والاحتجاج

عدنان حسين أحمد - لندن تترصّع غالبية أفلام المخرج هادي ماهود بأفكار التنوير والتحريض والاحتجاج حيث يعتمد على كشف الحقائق، وخرق المحجوب الذي يضعهُ في دائرة الخطر. ويكفي أن نشير إلى أفلامه التحريضية التي...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram