اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > صحة وعافية > صحتك * 3

صحتك * 3

نشر في: 5 فبراير, 2017: 12:01 ص

ديلى ميل: السجائر الإلكترونية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلبنتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن تدخين السجائر الإلكترونية يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد العلماء من جامعة كاليف

ديلى ميل: السجائر الإلكترونية تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب

نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن تدخين السجائر الإلكترونية يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.
ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، وجد العلماء من جامعة كاليفورنيا الأمريكية أن المستخدمين المعتادين على السجائر الإلكترونية هم أكثر عرضة لزيادة مستويات الأدرينالين فى القلب وزيادة الاكسدة، وعوامل الخطر المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
ومن المعروف أنه تم تسويق السجائر الإلكترونية لأول مرة فى المملكة المتحدة البريطانية فى عام 2005، وفي الولايات المتحدة بعد عام واحد فقط اكتسبت السجائر الإلكترونية شعبية غير مسبوقة، لا سيما بين الشباب، لأنها تفتقر إلى الدخان الخطير، والقطران، وأول أكسيد الكربون الموجودين بالسجائر التقليدية.
لكن الأبحاث أظهرت المنتجات التي تحتويها السجائر الإلكترونية يمكن أن تكون خطيرة بنفس القدر، إن لم تكن أكثر خطورة من تدخين التبغ العادي.
وأوضح الباحثون أن مادة النيكوتين الموجودة في سجائر التبغ والسجائر الإلكترونية تسبب انسدادا فى القلب والرئتين والأوعية الدموية، وفى الأشخاص الذين لديهم قصور القلب المزمن، يسبب مزيدا من الضرر.
الجدير بالذكر أن الشهر الماضى انفجرت سيجارة إلكترونية فى وجه صاحبها مما أدت له جروح مروعة مع فقدان 7 من أسنانه إضافة إلى تناثر أجزائها فى البلعوم والفــم.

جامعة هارفارد: الطقس البارد يرفع فرص الإصابة بالأزمات القلبية

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة هارفارد الأمريكية أن تساقط الثلوج والبرد القارص يزيد من معدل دخول المستشفى بأزمة قلبية بنسبة 23%. ووفقاً لموقع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، كشف تقرير صادر عن جامعة هارفارد أن الطقس البارد يرفع من فرص الموت من الأزمات القلبية ويرجع ذلك إلى التأخير فى الوصول إلى المستشفيات نتيجة سوء الأحوال الجوية. ولتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 400 ألف شخص، دخلوا أربعة مستشفيات في بوسطن ما بين عامى 2010 و2015. ووجدوا أن سوء الأحوال الجوية خاصة الأمطار وعدم وجود أشعة الشمس، يمكن أن تجعل الألم المزمن أقوى بسبب الأزمات القلبية.
الجدير بالذكر أن دراسة جديدة التي نشرت مؤخرًا عبر الموقع الأمريكي “Newyork times” أجريت بناءً على أبحاث معتمدة على ما يقرب من 12500 من رجل وامرأة من 52 دولة مختلفة الذين حدث لهم أزمات قلبية، أن الغضب والمجهود البدني الكثيف هما السببان الأساسيان للإصابة بالنوبات القلبية.

متى ينبغي تغيير فرشاة الأسنان؟

أوصى طبيب الأسنان الألماني توماس فولف، بتغيير فرشاة الأسنان بعد الإصابة بنزلة برد، وذلك للحيلولة دون الإصابة بالعدوى بالبكتيريا مجدداً، التي قد تكون مختبئة بين شعيرات الفرشاة.
وبشكل عام، أوصى فولف بتغيير فرشاة الأسنان كل 6 إلى 8 أسابيع، مشيراً إلى أن الأمر يتعلق أيضاً بمدى صلابة شعيرات الفرشاة، حيث يمكن استخدام الفرشاة ذات الشعيرات الصلبة لما يصل إلى 3 شهور كحد أقصى.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

تناول هذه الأطعمة بكثرة سيجعلك تعاني الصداع

معظم آلام الرأس التي يعانيها الإنسان هي آلام الرأس التوترية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإن الأجواء المثقلة مثلاً بدخان السكائر أو بالعطور القوية، قد تسبّب لهم صداع الرأس، أما عند آخرين، فإن التوتر المفرط وقلة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram