اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > تشكيل وعمارة > "كشكول ديوراما" على قاعة عشتار في وزارة الثقافة

"كشكول ديوراما" على قاعة عشتار في وزارة الثقافة

نشر في: 11 فبراير, 2017: 12:01 ص

أفتتح مدير عام دائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة والسياحة والآثار د. شفيق المهدي معرض فن المصغرات الديوراما والفن البيئي والنقش على الخشب للنحات حسن فؤاد بعنوان (كشكول ديوراما) الأثنين 30/كانون الثاني على قاعة مركز الوزارة.وقال مدير عام دائرة ا

أفتتح مدير عام دائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة والسياحة والآثار د. شفيق المهدي معرض فن المصغرات الديوراما والفن البيئي والنقش على الخشب للنحات حسن فؤاد بعنوان (كشكول ديوراما) الأثنين 30/كانون الثاني على قاعة مركز الوزارة.
وقال مدير عام دائرة الفنون التشكيلية د. شفيق المهدي: يعد هذا اليوم ولادة فنان ناجح ومتميز أقام معرض للنحت هو الأول من نوعه بهذا المستوى وهذا الحجم، ويعد ظهور حسن هو الأول من نوعه على ساحة التشكيل العراقي.
وأضاف المهدي: أستطاع النحات حسن فؤاد خلق أسلوب خاص به منذ المعرض الأول رغم أنه جاء بعد جهد أكثر من 20 سنة بدأ تميز النحات بأسلوبه المتفرد بمعرضه في تدوير ما تبقى من الأشياء، عمله لا يمثل فناً يشمل الفن والحرفة، فحرفيته واضحة في العمل فهو جمع بين الحرفة والعمل، فبعض الفنانين العراقيين يستطيعون الجمع بين قوة الحرفة والبعض الآخر يعمل كفنان مبدع والقليل ممن يجمعون بين أتقان الحرفة وثقافة وجمال الفن، بأعمال رائعة مذهلة لاقت أستحسان جميع الفنانين والنقاد.
 واضاف المهدي:على ما أعتقد منذ السبعينيات لم يقُم في العراق معرض بهذا الاتجاه، وسيكون أسم النحات حسن فؤاد الذي دخل عالم النحت من خلال معرضه الشخصي الأول واذا ما بقي بهذا الأسلوب الناجح سيكون له اسم مؤثر في المستقبل وسيخلق موتيفات كبيرة في تاريخ التشكيل العراقي في العشر سنوات والعشرين سنة القادمة وسنُضيِّفه مستقبلاً في وزارة الثقافة دائرة الفنون التشكيلية.
وقال النحات حسن فؤاد : قدمت من خلال هذا المعرض مجموعة أعمال مختلفة تحمل أسم المعرض "ديوراما كشكول"، ثلاثة اجزاء من الأعمال الفنية وفن النقش على الخشب ومنحوتات خشبية القسم الأول، اما القسم الثاني فن الديوراما فن المصغرات حاولت من خلالها تجسيد حقب مختلفة من تأريخ الشعب العراقي والقسم الثالث الفن البيئي السكراب الحديدي، وقد خصصت ريعه الى مرضى السرطان في العراق.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

شباب كثر يمرون بتجارب حب وعشق فاشلة، لكن هذا الإندونيسي لم يكن حبه فاشلاً فقط بل زواجه أيضاً، حيث طلبت زوجته الأولى الطلاق بعد عامين فقط من الارتباط به. ولذلك قرر الانتقام بطريقته الخاصة....
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram