اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > ناس وعدالة > دراسات وبحوث : إدمان التكنولوجيا ... «الهيروين الرقمي» للأطفال

دراسات وبحوث : إدمان التكنولوجيا ... «الهيروين الرقمي» للأطفال

نشر في: 27 فبراير, 2017: 12:01 ص

أظهرت دراسات حديثة أن الإدمان على استخدام الإلكترونيات لدى الأطفال له مفعول الهيروين أو الكوكايين، خصوصاً عند منح هذه الأجهزة في سن مبكرة، فإن ذلك سيقلل من فرصة أن يكبر الطفل في حالة صحية اعتيادية.وقال الدكتور نيكولاس كارداراس احد الاختصاصيين في الطب

أظهرت دراسات حديثة أن الإدمان على استخدام الإلكترونيات لدى الأطفال له مفعول الهيروين أو الكوكايين، خصوصاً عند منح هذه الأجهزة في سن مبكرة، فإن ذلك سيقلل من فرصة أن يكبر الطفل في حالة صحية اعتيادية.
وقال الدكتور نيكولاس كارداراس احد الاختصاصيين في الطب النفسي  إن أحد المرضى عنده، هو طفل في السادسة من عمره أدمن لعبة الحاسوب "ماين كرافت"، لتتخذ حياته منعطفاً سيئاً .
وتحكي والدة أحد الاطفال " بدأ مستوى تركيز ابني يقل وفقد اهتمامه في لعبة البيسبول وقراءة الكتب، ثم رفض القيام بالأعمال المنزلية وبدأ يرى أشكالاً غريبة في أحلامه".
وأضافت " لقد ظننا في بادئ الأمر أنه مجرد خيال  إلا أن سلوكه تدهور أكثر، وأصبح يُصاب بنوبات غضب وكان ينفعل بشدة عند محاولتي منعه من اللعب على الحاسوب .
وتفاجأت الأم في إحدى الليالي بابنها جالساً بلا حركة فوق سريره في الظلام وهو يحدق أمامه بعيون واسعة، فأُصيبت بالذُعر وقامت بهزه مراتٍ عدة لإخراجه من حالته .
وطلبت من الأم احدى المعالجات النفسية وضعه في                      مستشفى خاص لمدة أربع سنوات لعلاج ابنها وتخليصه من إدمان الأجهزة .
وأثبتت بحوث تصوير الدماغ أن استخدام التكنولوجيا يرفع من مستوى الدوبامين  التي تزيد من فرط الإثارة والسعادة لدى الإنسان.

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

يحدث الآن

وزير الداخلية في الفلوجة للإشراف على نقل المسؤولية الأمنية من الدفاع

أسعار الصرف في بغداد.. سجلت ارتفاعا

إغلاق صالتين للقمار والقبض على ثلاثة متهمين في بغداد

التخطيط تعلن قرب إطلاق العمل بخطة التنمية 2024-2028

طقس العراق صحو مع ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

جانٍ .. وضحية: مدفع السحور.. جاء متأخراً !!

كانت ليلة من ليالي رمضان، تناول الزوج (س) فطوره على عجل وارتدى ملابسه وودّع زوجته، كان الأمر عادياً، لكن لسبب تجهّله، دمعت عينا الزوجة. ابتسم في وجهها وهَمَّ بالخروج الى عمله بمحطة الوقود الخاصة...
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram