اعلان ممول

TOP

جريدة المدى > تشكيل وعمارة > فـي معرضها الشخصي الـجديد..ملاك جميل تجسِّد حياة حواء الشخصية

فـي معرضها الشخصي الـجديد..ملاك جميل تجسِّد حياة حواء الشخصية

نشر في: 4 مارس, 2017: 12:01 ص

عاشت الفنانة المبدعة ملاك جميل تجارب فنية متنوعة استغرقت عقوداً طويلة ، ودأبت على التواصل الحثيث من أجل بلوغ الغايات التي تنشدها، ولعلَّ المتصفح لسفرها الفني سيلحظ ، من دون أدنى شك، تحولاتها الفنية، وسيتأكد من ان جهودها الفنية في الرسم وتصميم الأزياء

عاشت الفنانة المبدعة ملاك جميل تجارب فنية متنوعة استغرقت عقوداً طويلة ، ودأبت على التواصل الحثيث من أجل بلوغ الغايات التي تنشدها، ولعلَّ المتصفح لسفرها الفني سيلحظ ، من دون أدنى شك، تحولاتها الفنية، وسيتأكد من ان جهودها الفنية في الرسم وتصميم الأزياء تستحق التقدير والإعجاب والثناء ،وهذا ما يبرز في توظيفاتها المختلفة للمواد الخام ،وصياغة مضامينها على نحو مميّز، لصناعة عمل فني ناجح ..

لقد تعددت معارضها وعروضها محلياً ،وفي أكثر من بلد عربي وأجنبي سواء عبر المعارض الشخصية أم المشتركة ،ناهيك عن مبادراتها المتنوعة لتفعيل المشهد التشكيلي العراقي والعربي ،من خلال تأسيسها وترؤسها لجمعية كهرمانة للفنون ..واليوم وبالتزامن مع عيد المرأة العالمي ،يتجدد اللقاء مع منجزها الجديد ،عبر معرضها الشخصي التاسع والثلاثين ،الذي يحتضنه مركز أوج بغداد الثقافي ،بالتعاون مع جمعية كهرمانة للفنون ، والموسوم (حياة حواء) ،مع عرض أزياء ،حيث سيقام حفل الافتتاح الساعة السادسة مساء يوم السبت الرابع من آذار الحالي ..
ملاك جميل قالت عن معرضها الجديد :"تناولت في معرضي الشخصي حياة حواء الشخصية في الاختيار ،في الحب ،في الانتظار ،في الغدر والاستغفال ،في الصبر والايمان ،حواء ياحواء مخاطبة إياها :اختاري رجلاً لا ينسحب حين يراك حزينة ،ويتحمّل غضبك حتى لو كنت عنيدة.. اختاري رجلاً يغار عليك بعقل ويمضي في بحر حبك بجنون ،رجلاً أنيق المشاعر شريف الأخلاق ،للرجولة في دياره عنوان،اختاري رجلاً عاشقاً لك كما أنت،يرى فيك كل نساء الأرض ،رجلاً من النور والايمان ،يؤمن أن لا امرأة سواك ستكون امرأته شرعاً وقانوناً وعشقاً..".
 مضيفة :"سيكون عدد اللوحات 25 لوحة فنية ،مرسومة بالأكريلك والزيت ،واستخدام بعض التقنيات..".
وعن الذي يميّز هذا المعرض عن معارضها السابقة أكدت جميل: "ما يميّز هذا المعرض هو الدخول في حياة حواء الشخصية ،مع تشكيل  فني لبعض الفريمات غير المرسومة احتفاءً بعيد المرأة ،وهذا يتم تنفيذه للمرة الأولى من لدن فنان ،وهو احتفال اللوحة مع الفنان في عيده ..".
ملاك جميل عُرفت أيضا كمصممة أزياء متخصصة ولها تجارب وعروضاً عدة وعلى هامش معرضها ستقدم مجموعة من التصاميم لبعض الأزياء الحديثة على مانيكان ،ويوم الثامن عشر من شهر آذار ذاته ،سيتم تقديم عرض أزياء حيّ  من خلال عارضات محترفات..
وعن الرسالة التي تريدين ايصالها عبر المعرض التشكيلي وعرض الازياء، أكدت جميل: "الرسالة التي أرغب في ايصالها للعراقيين والعالم ...بأن حواء العراقية تميزت بحسها الفني وأناقتها وحكمتها وجمالها الساحر، ولها دور بارز في ادارة الحكم ، قائدة وسياسية ودبلوماسية وسفيرة وكاتبة وشاعرة وفنانة".
واختتمت بالإعراب عن أمنيتها في "أن يحقق هذا المعرض وعرض الأزياء خطوة إبداعية أخرى، ،فضلا عن التواصل الحيوي المطلوب، لتأكيد حضور وفاعلية المرأة العراقية في مختلف الظروف والأزمنة ".

انضم الى المحادثة

255 حرف متبقي

ملحق عراقيون

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

إندونيسي يتزوج 87 مرة انتقاماً لحبه الفاشل 

شباب كثر يمرون بتجارب حب وعشق فاشلة، لكن هذا الإندونيسي لم يكن حبه فاشلاً فقط بل زواجه أيضاً، حيث طلبت زوجته الأولى الطلاق بعد عامين فقط من الارتباط به. ولذلك قرر الانتقام بطريقته الخاصة....
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram